أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد موت صديقه..طفل أميركى يخترع "تكييف" صغير لحماية الصغار من ضربة الشمس

الجمعة، 23 يونيو 2017 01:00 م
بعد موت صديقه..طفل أميركى يخترع "تكييف" صغير لحماية الصغار من ضربة الشمس الطفل بيشوى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نستيقظ كل صباح على العديد من الاختراعات التى قد تفيد البشرية بكل تأكيد، فليس غريباً أن يخرج إلينا كبار العلماء باختراعات لتسهيل الحياة كل يوم، ولكن من الغريب أن يقوم بذلك طفل فى العاشرة من عمره، فبعد أن تأثر "بيشوى" الطفل الأمريكى بموت أحد الأطفال من جيرانه بسبب تعرضه لضربة شمس فكر فى ضرورة إيجاد حل لتلك الظاهرة.

فقد أوضحت الدراسات الأمريكية فى ولاية تكساس أن فى العام الواحد يموت بمعدل 712 طفل بسبب تعرضهم لضربات الشمس أو درجة الحرارة العالية عند تركهم بمفردهم فى السيارات عند ذهاب ذويهم للتسوق أو القيام ببعض الأعمال.

الطفل1
الطفل بيشوى
الطفل
الطفل بيشوى

وخرج بيشوى باختراعه الذى هو قيد التنفيذ ويحتاج إلى التبنى والتمويل، وهو عبارة عن جهاز تكييف مصغر يقوم برصد ارتفاع درجة الحرارة بالسيارة وعند حد معين يقوم بإخراج هواء بارد لتلطيف درجة الحرارة فى السيارة، فبحسب ما نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى يرى بيشوى أن تنفيذ اختراعه سيساهم فى حماية الكثير من الأطفال الذين يروحون ضحية تركهم بمفردهم فى درجة حرارة عالية فى السيارات أثناء ذهاب ذويهم للتسوق أو قضاء بعض الأعمال.

الاختراع
الاختراع

وظيفة الاختراع

وظيفة الاختراع

وأطلق بيشوى على اختراعه اسم "الواحة" أملاً منه فى أن يلطف جو السيارة حتى أنها تشبه الواحة الخضراء عليلة الهواء، ويشرح بيشوى طريقة استخدام اختراعه أنه يتم إلصاقه فى أحد جوانب السيارة ويفضل فى الأماكن التى يجلس بها الأطفال باستمرار وعند انطلاق السيارة يقوم الجهاز بقياس درجة حرارة السيارة وعندما تصل للدرجة التى لن يتحملها جسم الطفل يقوم الجهاز بإطلاق هواء بارد لتلطيف الجو داخل السيارة.

وأضاف بيشوى فى حديثة للديلى ميل أنه طور الجهاز حتى يتمكن من توصيله بسماعة أذن تكون مع الوالدين عند الذهاب بعيداً عن سيارتهم تخبرهم بمدة الوقت الذى تركوا فيه أطفالهم بمفردهم بالسيارة مع إخبارهم بدرجة حرارة السيارة أثناء انتظار الطفل بها.

الاختراع1
الاختراع
يتمنى بيشوى خروج اختراعه للنور وأن يتبى تنفيذه أحد رجال الأعمال كى يصبح حقيقة، فكل ما يملكه بيشوى هو نموذج مصغر من الجهاز ونموذج محاكاة من الصلصال ليشرح أجزاء الاختراع للناس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة