أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم الإجازة الرسمية.. "قيم البرلمان": جلسة سماع أقوال أحمد الطنطاوى قائمة

الخميس، 22 يونيو 2017 03:03 م
رغم الإجازة الرسمية.. "قيم البرلمان": جلسة سماع أقوال أحمد الطنطاوى قائمة النائب إيهاب الطماوى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة القيم بمجلس النواب والمتحدث باسمها، أن اجتماع اللجنة قائم كما هو يوم 29 يونيو و لن يتأثر فى ذلك بموعد إجازة العاملين بالدولة، موضحًا أن اللجنة ستستمع لأقوال النائب أحمد الطنطاوى، الخميس 29 يونيو الجارى، متابعا: "تم إخطار النائب بموعد التحقيق، وسيتم الاستماع له بشأن ما جاء فى ملف إحالته من مكتب مجلس، والاستماع لأقواله برئاسة المستشار بهاء أبو شقة".
 

وكانت الإذاعة الداخلية لمجلس النواب، بثت منذ قليل، منشورًا إداريًا من الأمانة العامة للمجلس، يفيد منح العاملين إجازة رسمية الخميس المقبل 29 يونيو، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

 

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب عبر الإذاعة الداخلية، منح العاملين إجازة اعتيادية الأربعاء المقبل، بخلاف إجازة عيد الفطر المبارك، المقرر لها أن تبدأ الأحد المقبل وتستمر حتى الثلاثاء 27 يونيو، على أن يُستثنى من هذا القرار العاملون الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد فى المجلس.

 

يُذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا اليوم بأن يكون الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص، بدلاً من الجمعة 30 يونيو، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ولا تسرى هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس والمعاهد والجامعات، التى تستمر وفقا للمواعيد المقررة.

 

وكان مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، قد قرر إحالة النائب أحمد الطنطاوى إلى لجنة القيم، للتحقيق معه فى التجاوزات والاتهامات المنسوبة إليه خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وقال مكتب مجلس النواب فى بيان صادر عنه اليوم: "انتهى مكتب المجلس يوم الأحد 18 يونيو، فى ضوء عدم امتثال النائب أحمد الطنطاوى بالحضور أمام مكتب المجلس رغم إخطاره بالحضور مرتين، إلى إحالته إلى لجنة القيم، لسماع أقواله وتحقيق أوجه دفاعه فيما هو منسوب إليه بمذكرة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والأسطوانات المدمجة المرفقة بها، وبالمذكرة الواردة إلى المجلس من رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية المصرية، لما وجهه إليه النائب أثناء اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية الثلاثاء 13 يونيو".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة