أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس تيار الغد السورى المعارض يبحث مع لافروف سبل حل الأزمة السورية

الخميس، 22 يونيو 2017 02:03 م
رئيس تيار الغد السورى المعارض يبحث مع لافروف سبل حل الأزمة السورية أحمد الجربا يلتقى سيرجى لافروف
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الخميس، أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى فى العاصمة الروسية موسكو، حيث ناقش الجانبان سبل دعم الجهود الرامية لحوار سورى سورى بين النظام والمعارضة وصولا لحل للأزمة التى تعصف بالبلاد منذ أكثر من ست سنوات.

 

وفى مستهل اللقاء، رحب سيرجى لافروف – بحسب المكتب الإعلامى لتيار الغد - برئيس التيار المعارض أحمد الجربا، مشيدا بجهوده خلال جميع مراحل الأزمة السورية وخصوصا جهوده الرامية لدعم توحيد المعارضة على أسس ومبادئ وطنية بهدف إيجاد حل فى سوريا.

 

وأشار لافروف إلى أن موسكو تدعم أى جهد من شأنه إطلاق الحوار السورى السورى بأسرع وقت ممكن عن طريق تفعيل إطار مباحثات أستانة، وكذلك عن طريق دعم الجهود الأممية فى إطار مفاوضات جنيف وتحويل الصراع بين الحكومة والمعارضة المسلحة إلى التعاون فى مجال محاربة الإرهاب.

 

من جهته، أكد أحمد الجربا على أنهم حضروا إلى موسكو للاطلاع من المسئولين الروس على تفاصيل ما تم من اتفاقات فى أستانة بخصوص وقف إطلاق النار ومناطق خفض التصعيد وسبل التعاون ودعم هذه الجهود التى تصب فى صالح إيجاد حل فى سوريا، وكذلك مناقشة الجهود المتعثرة فى جنيف معربا عن أمله أن تكون هناك حلول خلاقة للدفع باتجاه الحل السياسى ومكافحة الإرهاب.

 

وقال الجربا: "نعتقد أنه يجب أن يكون هناك حوار سورى سورى بين الموالاة والمعارضة وكل القوى لإيجاد حل، ودور روسيا مهم جدا فى هذا الإطار، ونحن دائما فى رهان على الدور الروسى".

 

وأشار الجربا إلى الملتقى التشاورى الذى نظمه تيار الغد السورى للقوى الوطنية السورية فى القاهرة مؤخرا، والذى حضره عدد كبير من الشخصيات والقوى الوطنية من داخل وخارج سوريا، ودار خلاله نقاش خلاق ومفيد حول عدد من القضايا الوطنية ونتج عنه قضايا ناقشها الجربا مع الجانب الروسى خلال الزيارة الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة