أكرم القصاص - علا الشافعي

فتنة الزمالك والمقاصة.. القضاء الإدارى يحكم بإعادة مباراة الفريقين.. الأبيض يعلن انتظار الموعد الجديد.. التظلمات تلقى الكرة بملعب الجبلاية.. مجدى عبد الغنى يرد:"إيه العك ده".. ومجلس اتحاد الكرة يرفض الإعادة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 07:55 م
فتنة الزمالك والمقاصة.. القضاء الإدارى يحكم بإعادة مباراة الفريقين.. الأبيض يعلن انتظار الموعد الجديد.. التظلمات تلقى الكرة بملعب الجبلاية.. مجدى عبد الغنى يرد:"إيه العك ده".. ومجلس اتحاد الكرة يرفض الإعادة القضاء الإدارى يحكم بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة
كتب حاتم رضا - عمرو جاب الله - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادى للزمالك، ووقف القرار الصادر من اتحاد كرة القدم المصرى بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة التى أقيمت فى الأسبوع الـ22 من مسابقة الدورى الممتاز، حيث لم يذهب الزمالك للملعب وقتها وفقا لرفضه موعدها، واعتبرت لجنة المسابقات ذلك انسحابا واعتبرت الأبيض مهزومًا 2/0. 

 

 

الزمالك يعلن انتظار الموعد الجديد لمباراة المقاصة

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه ينتظر موعد إعادة مباراة مصر المقاصة فى بطولة الدورى العام، مشيرا إلى أن حكم المحكمة الخاص بالمباراة واضح بإعادة اللقاء، متحديا أن يستطيع أحد فى اتحاد الكرة عدم تنفيذ قرار المحكمة.

 

مرتضى منصور يهاجم البلدوزر ومجاهد والثعلب

 ووجه مرتضى منصور انتقادات لثنائى أعضاء مجلس الجبلاية مجدى عبد الغنى وأحمد مجاهد وقال إنه حقق ما سخرا منه عندما تحداهما بأن اللقاء ستتم إعادته، كما هاجم مرتضى منصور حازم إمام عضو مجلس الجبلاية قائلا: أنت قولت الزمالك مالوش حق، وأنا أهوه جبت حق الزمالك".

 

مرتضى منصور يخطر بعثة الزمالك بإعادة مباراة المقاصة

كما أخطر مرتضى منصور، بعثة الفريق الأبيض المتواجدة فى الجزائر، بقرار محكمة القضاء الإدارى بإعادة مباراة مصر المقاصة فى بطولة الدورى، حيث يتواجد الفريق بالجزائر استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة فى دورى أبطال أفريقيا.

 

وتلقت بعثة الزمالك المتواجدة فى الجزائر الخبر بحالة من التفاؤل الشديد وارتفاع معنويات جميع أفراد البعثة بعد القرار، حيث تلقى الاتصالات كل من أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى ورئيس البعثة فى الجزائر، وهانى زادة عضو مجلس إدارة النادي.

 

وشدد مرتضى منصور فى إخطاره لبعثة الزمالك أن قرار المحكمة واضح وأن المباراة ستتم إعادتها، وأنه ينتظر موعد إقامتها من قبل اتحاد الكرة، تنفيذا للحكم الصادر من القضاء، مطالبا اللاعبين بالتركيز فقط خلال الوقت الحالى بالموقعة الأفريقية.

 

التظلمات تلقى الكرة فى ملعب مجلس الجبلاية

من جانبه أكد المستشار عادل الشوربجى، رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن حكم محكمة القضاء الإدارى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة واجب النفاذ إلا إذا طعن عليه اتحاد الكرة، موضحا لـ"اليوم السابع" أن الحكم القضائى ليس تدخلا حكوميا، لأن لوائح الفيفا تؤكد أنه لا بد من احترام النظام العام فى كل بلد والسيادة لقانون الدولة.

 

تابع الشوربجى رئيس التظلمات أنه لم يعد صاحب قرار حاليا، بعد حكم المحكمة، مؤكدا أن القرار أمام اتحاد الكرة الذى من حقه أن يلتزم بالقرار أو يطعن عليه.

 

مجدى عبد الغنى معلقا على إعادة مباراة الزمالك والمقاصة: "إيه العك دا"

بينما قال مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن الكرة المصرية تمر بمرحلة "عك"، متعجبا من صدور حكم بهذه السرعة فى أزمة لقاء الزمالك والمقاصة، رغم أن هناك قضايا أخرى للغلابة تظل فى المحاكم لسنوات طويلة. وعلّق عبد الغنى قائلا: "إيه العك اللى احنا فيه ده؟!.. احنا رايحين بالكورة على فين فى مصر؟!، بقى ده اسمه كلام؟".

 

اتحاد الكرة يرفض إعادة مباراة الزمالك والمقاصة

ورفض مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، إعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدورى رغم حكم القضاء الإدارى بإعادة اللقاء اليوم.

وعقد مجلس الجبلاية جلسة مصغرة وقرر عدم الالتفات إلى الحكم بداعى أن القضاء الإدارى غير مختص بهذا الأمر، حيث تمنع لائحة اتحاد الكرة والفيفا لجوء الأندية إلى القضاء العادى، وأن جهات الطعن هى لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية.

من جانبه، قال محمد أبو الوفا، عضو الجبلاية، إن حكم المحكمة هو والعدم سواء، مؤكدا أن اتحاد الكرة لم يرسل أى مندوب عنه لحضور الجلسات، لأن القضاء الإدارى غير مختص بهذا الأمر.

وتابع أبو الوفا أن المجلس رفض إخطار الفيفا بلجوء الزمالك للمحكمة العادية، حرصا منه على مصلحة الأبيض، لأنه كان سيتعرض لعقوبات قاسية تصل للإيقاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

فعلا القضاء الادارى غير مختص

للاسف القضاء الادارى ينظر فى قضايا لاتخصه، بدءأ من ترسيم الحدود وحتى ماتشات الكوره، برافو اتحاد الكره فهذا الحكم هو والعدم سواء، وعليكم ابلاغ الفيفا لإصدار العقوبات اللازمه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

وما دخل القضاء الادارى فى الكورة ؟

الكورة مستديرة ! والقضاء الادارى يضع انفه فى ما لا يخصه ، عجبت لك يا قضاء مصر !

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

علي اتحاد الكوره رفع قرار المحكمه الي الفيفا وبالتالي سوف تتخذ الفيفا قرار بوقف نادي الزمالك

اصبح محتم علي اتحاد الكوره تبليغ الفيفا بقرار المحكمه الاداريه بعد ان قام الزمالك بالشكوى الي المحكمه الاداريه ويترك اتحاد الكوره للفيفا القرار وبالتاكيد النتيجه ستكون وقف نادي الزمالك وتجميد نشاط الكوره في النادي وبالتالي ان لم يرسل اتحاد الكوره قرار المحكمه وتبليغ الفيفا سوف يعاقب اتحاد الكوره علي عدم تبليغ الفيفا بما قام به نادي الزمالك لان هناك بند يرفض اي نادي يمارس الكوره ويوجد اتحاد كوره يشرف علي المسابقة اللجوء الي القضاء الحكومي تحت اي ظرف وان هناك خطوات يجب ان تتبع بعيدا عن التدخل الحكومي ولكن نادي الزمالك بهذا التصرف يخالف قوانين الفيفا وبالتالي العقاب الوقف عن النشاط الرياضي لكوره القدم وهذا القرار سوف يتم بمجرد علم الفيفا لمخالفه التي قام بها الزمالك وبذالك استطاع سعاده المستشار وقف النشاط الكروي لنادي الزمالك وهذا إنجاز لم يسبقه احد من روساء نادي الزمالك في تاريخه

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

يجب علي اتحاد الكوره الطعن علي حكم المحكمه وبالتالي لا ينفذ الحكم ويبلغ الفيفا عن مأتم

ان الطعن علي الحكم لحمايه وزير الشباب من الوقوع في عدم التنفيذ هذا اولا وثانيا يجب ان يبلغ اتحاد الكوره ان الزمالك طالب بتدخل الحكومي وصدر القرار سالف الذكر وبالتالي يترك للفيفا القرار الذي سوف يتخذه ضد من يلجاء الي القضاء الحكومي والعقاب هنا من الفيفا ضد المخالف لقوانين الفيفا هو الوقف لتدخل الحكومي نتيجه مخالفه الزمالك لقوانين الفيفا لان الاعتراض منصوص بخطوات يجب اتباعها وه علي غير ما قام به نادي الزمالك واصبح علي رجال اتحاد الكوره في موقف ليس له مفر كما ذكرت وهو الاعتراض علي الحكم وتبليغ الفيفا علي ما اقدم عليه نادي الزمالك وبالتالي يخلي اتحاد الكوره من المسؤوليه امام الفيفا في عدم تبليغ الفيفا عما قام به نادي الزمالك من مخالفه قوانين الفيفا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة