الأحد، 25 يونيو 2017 05:32 ص
خالد صلاح

حصاد الجولة الأولى فى كأس القارات.. تقنية الفيديو نجم الشباك.. وانتصارات منطقية للكبار.. حضور الأسطورة بيليه يخطف الأضواء فى الافتتاح.. ورونالدو يتجاهل أزمته مع الريال.. ألمانيا تتخطى استراليا بالرديف

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 12:07 ص
حصاد الجولة الأولى فى كأس القارات.. تقنية الفيديو نجم الشباك.. وانتصارات منطقية للكبار.. حضور الأسطورة بيليه يخطف الأضواء فى الافتتاح.. ورونالدو يتجاهل أزمته مع الريال.. ألمانيا تتخطى استراليا بالرديف منتخب ألمانيا

كتب سيد حسنى

أسدل الستار الأثنين على الجولة الاولى من دور المجموعات لبطولة كأس القارات 2017 المقامة حاليا بروسيا، وذلك بلقاء ختامى للمجموعة الثانية جمع بين منتخب ألمانيا الذى يشارك بالفريق الرديف حامل لقب كأس العالم ومنتخب استراليا بطل قارة آسيا، وحسمه منتخب المانشافت لصالحه 3-2 .

 

ونرصد فيما يلى حصاد الجولة الأولى بعد انتهاؤها ..

 

حفل افتتاح بسيط بحضور بيليه

 

بيليه وبوتين فى حفل الافتتاح
بيليه وبوتين فى حفل الافتتاح

 

جاء حفل افتتاح البطولة بسيطا من الناحية التنظيمية وهو ما جعله ناجحاً ومتميزاً، حيث ظهر خلال الحفل بعض المطربين الروس، بجانب بعض اللاعبين الاستعراضيين فى كرة القدم، مع عرض للوحات فنية تعكس حضارة روسيا، ومعالمها المميزة. وكانت مدة الحفل متوسطة وصلت لنحو 36 دقيقة، وإن كان مشهد غياب الجماهير فى حفل الافتتاح صادماً للمتابعين.

 

ورغم الظروف الصحية التى يعيشها أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، إلا أن البرازيلي الذى يعد أعظم من لمس كرة القدم، لبى دعوة الحضور، وكان مشهد حضوره من الأمور التى خطفت الأضواء في اليوم الأول لبطولة كأس القارات.

 

ونال بيليه حفاوة كبيرة من جانب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، جياني إنفانتينو، وكذلك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اللذين كانا ضمن أبرز الحضور.

 

روسيا تفلت من حمى البداية

 

 

نجح منتخب روسيا فى الفوز على نظيره نيوزيلندا 2-0 ليفلت بذلك من حمى البداية، ومفاجآتها فى افتتاح كأس القارات، وهو الأمر الذى عانت به بعض المنتخبات المضيفة في هذه البطولة.

 

وخسر من قبل منتخب السعودية المضيف افتتاح كأس القارات عام 1997، على يد البرازيل بثلاثية، كما تعادل منتخب جنوب أفريقيا مع العراق دون أهداف في نسخة 2009، وأفلت المنتخب الألماني من مفاجأة فى نسخة 2005 بفوز صعب على أستراليا بنتيجة 4-3.

 

البرتغال تتعادل امام المكسيك ورونالدو رجل المباراة

 

 

وفى اليوم الثانى، أجبر منتخب المكسيك منافسه البرتغالى على تقاسم نقاط مباراة المجموعة الأولى لكأس القارات بعدما عاد فى النتيجة مرتين فى المباراة التى انتهت بنتجية 2-2 على ملعب كازان أرينا.

 

وتجاهل رونالدو الحديث عن أزمته الجارية مع ناديه ريال مدريد الإسباني، بعدما ظهر بعد مباراة وأدلى تصريحات لوسائل الإعلام.

 

وظهر رونالدو بعد المباراة بعد أن حصل على جائزة أفضل لاعب وقال: "لعبنا مباراة جيدة، لقد لعبنا بواقعية في أغلب فترات المباراة وللأسف لم نُوفق بالفوز".

 

سانشيز يقود تشيلي لقتل الكاميرون

 

 

تغلب منتخب تشيلى بطل أمريكا الجنوبية على نظيره الكاميرونى بطل أفريقيا بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس القارات المقامة حاليا بروسيا.

 

واستمر التعادل السبي حتى أواخر الشوط الثانى قبل أن يحل سانشيز الذى لم يبدأ المباراة بديلا فى الشوط الثانى لتنقلب الأمور رأسا على عقب.

 

مرر سانشيز الهدف الأول لأرتورو فيدال فى الدقيقة 81، قبل أن يقوم فارجاس بتسجيل الثانى للاروخا فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد هجمة عنترية من نجم أرسنال أيضا.

 

ألمانيا والبداية القوية

 

 

رغم ان المنتخب الألمانى يشارك فى هذه البطولة بالفريق الرديف، إلا انه أعرب عن نفسه بقوة من المباراة الاولى ، وفاز على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما الاثنين، على ملعب فيشت الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.

 

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن تشيلي المتصدرة، فيما يتواجد منتخبا أستراليا والكاميرون في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بدون نقاط.

 

جولة تقنية الفيديو

 

وجاءت هذه الجولة غريبة فى استخدام تقنية الفيديو، والذى تم اللجوء إليها فى ثلاث مرات، حيث كانت المرة الاولى خلال مباراة البرتغال والمكسيك بعدما ألغى حكم الفيديو هدفا مبكرا لمنتخب "الدورع الخمس" بأقدام المدافع بيبي بداعي التسلل (ق21)>

 

 

أما الحالة الثانية فكانت فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثانى لمباراة تشيلي والكاميرون، بعد أن إداوردو فارجاس هدف الا أن الهدف لم يتم احتسابه بداعي التسلل.

 

وانفرد فارجاس بالمرمى الكاميروني ليسددها في المرمى من فوق الحارس الا أن فرحة لاعبي تشيلي لم تكتمل، حيث قام الحكم بالغاء الهدف بعد مشاهدة الاعادة بالفيديو وسط اعتراضات غاضبة من لاعبي تشيلي.

 

وكانت الحالة الثالثة عندما سجل فارجاس الهدف الثانى بعد متابعة لكرة سانشيز، إلا أن الحكم ألغاه ثم عاد واحتسبه مرة أخرى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة