الأحد، 25 يونيو 2017 09:04 ص
خالد صلاح

"الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا" ترحب باتفاق المصالحه بين مصراتة وتاورغاء

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 01:23 ص
"الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا" ترحب باتفاق المصالحه بين مصراتة وتاورغاء ليبيا

كتب أحمد جمعة

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ليبيا، عن ترحيبها باتفاق المصالحة الذى توصلت إليه مصراتة وتاورغاء والذى تم المصادقة عليه صباح يوم الأمس الإثنين برعاية المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بطرابلس، والذى ينص على جبر الضرر والتعويض والعودة الآمنة لأهالى تاورغاء بأمآن وكرامة إلى مدينتهم.

 

واعتبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، أن هذا الاتفاق يعد خطوة إيجابية هامة بإتجاه المصالحه الوطنية والاجتماعية الشاملة، وإحلال السلام والوئام والتوافق الوطنى والاجتماعى فى البلاد.

 

وأعربت  اللجنة عن أملها بأن تكون عودة أهل تاورغاء إلى مدينتهم بداية لعودة سريعة لجميع النازحين والمهجرين فى الداخل والخارج.

 

وتأمل اللجنة  بأن يؤسس هذا الاتفاق المصالحة الشاملة بين مدينتى تاورغاء ومصراتة، وأن يشكل هذا الاتفاق نقطة انطلاقة لمبادرة مصالحة وطنية وإجتماعية شاملة فى كامل ربوع ليبيا، مطالبة جميع الأطراف المعنية بدعم اللجنة المشتركة للمتابعة، التى اتفق عليها كلا الطرفين والتى سوف تعمل بالإستناد إلى القانون الدولى والمعايير الدولية بغاية تحقيق المسائلة والعودة الآمنة والطوعية لأهل تاورغاء والمصالحة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة