خالد صلاح

بالصور.. العثور على 25 وصفة طعام تعود إلى عام 1750 قبل الميلاد

الجمعة، 02 يونيو 2017 06:00 ص
بالصور.. العثور على 25 وصفة طعام تعود إلى عام 1750 قبل الميلاد ألواح من الطين

كتبت بسنت جميل

عثر علماء الآثار، على ثلاثة أقراص من الطين تعود إلى حوالى 1750 قبل الميلاد، فى بلاد ما بين النهرين القديمة، تصف وجبات الطعام التى كانت يحبها أحد الملوك.

وأوضح علماء الآثار، أن هذا الاكتشاف يوفر لمحة طويلة حول طرق الطبخ المتواضعة على مدى آلاف السنين الماضية، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويعتقد علماء الآثار، أن أقراص الطين الثلاثة التى تم إنشاؤها فى بلاد ما بين النهرين تسلط الضوء على 25 طريقة طبخ، معظمها من اللحوم.

 وتابع علماء الآثار، أن من العلامات الطين، انتقل البشر إلى المخطوطات من أجل تبادل تفاصيل طعامهم، فتم نقل الأطعمة إلى العصور الرومانية التى تحمل عنوان "فن الطبخ".

وعلى غرار ألواح بلاد ما بين النهرين القديمة، فكتاب "فن الطبخ" ملىء بوجبات الطعام المخصصة للطبقة الغنية، لأنها تحتوى على مكونات غريبة فى ذلك الوقت.

كما أن العصور الوسطى عالجت أيضًا اتجاه كتابة أطباقها، ككتاب من القرن العاشر من قبل ابن سيار الوراق، يسلط الضوء على وجبات الطعام فى الثقافة الإسلامية.

ويتألف الكتاب الذى يدعى "كتاب الحبيبة" من العديد من الوجبات الفارسية المؤثرة الغنية بالأعشاب مثل الريحان والنعناع والكزبرة - وهي مكونات نادرا ما تستخدم في المنطقة اليوم.

 

طرق الطبخ (1)
 
طرق الطبخ (3)
طرق الطبخ (3)
طرق الطبخ (2)

 
طرق الطبخ (4)
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة