أكرم القصاص - علا الشافعي

النفط يهبط مع تزايد مخاوف التخمة بعد انسحاب أمريكا من اتفاقية المناخ

الجمعة، 02 يونيو 2017 01:06 م
النفط يهبط مع تزايد مخاوف التخمة بعد انسحاب أمريكا من اتفاقية المناخ نفط
لندن - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبط خام القياس العالمى مزيج برنت إلى ما دون 50 دولارا للبرميل، اليوم الجمعة، متجها لتكبد ثانى خسارة أسبوعية على التوالى بفعل المخاوف من أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الانسحاب من اتفاقية مكافحة تغير المناخ قد يعزز أنشطة الحفر للتنقيب عن الخام فى الولايات المتحدة بما يزيد من تخمة المعروض العالمى.
 
وبحلول الساعة 08:49 بتوقيت جرينتش انخفض برنت فى العقود الآجلة 96 سنتا عن الإغلاق السابق ليصل إلى 49.67 دولار للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 95 سنتا إلى 47.41 دولار للبرميل، ويتجه الخامان إلى تكبد خسارة أسبوعية تقارب 5%.
 
ولقى انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية 2015 العالمية التاريخية لمكافحة تغير المناخ إدانة من حلفاء واشنطن وأثار مخاوف من أن إنتاج النفط الأمريكى قد يزيد بوتيرة أسرع.
 
وفى الأسبوع الماضى زاد إنتاج الخام الأمريكى بالفعل نحو 500 ألف برميل يوميا عن مستواه قبل عام، وهو ما يقوض جهود أوبك الرامية لتصريف تخمة المعروض العالمى.
 
والتقت منظمة البلدان المصدرة للبترول مع عدد من المنتجين خارجها فى فيينا الأسبوع الماضى لتمديد اتفاق خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا تسعة أشهر أخرى حتى نهاية مارس 2018، غير أن أسعار النفط هبطت بعد التوصل للاتفاق وسط تطلع البعض لتخفيضات أكبر.
 
وقال إيجور سيتشن رئيس شركة روسنفت أكبر منتج للخام فى روسيا، اليوم الجمعة، إن منتجى النفط الأمريكيين قد يضيفون ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا للإنتاج العالمى فى العام المقبل، ونزلت أسعار النفط نحو 9% منذ قرار أوبك تمديد التخفيضات فى 25 مايو، ومما يقوض الجهود الرامية لكبح الإمدادات أيضا تنامى الإنتاج فى نيجيريا وليبيا البلدين العضوين فى أوبك المعفيين من الاتفاق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة