أكرم القصاص - علا الشافعي

الدراجة الثابتة أبرز التمارين الضرورية بعد إجراء عمليات تغيير الركبة

الجمعة، 02 يونيو 2017 07:00 ص
الدراجة الثابتة أبرز التمارين الضرورية بعد إجراء عمليات تغيير الركبة الركبة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثير من الأشخاص من آلام فى الركبة والبعض منهم يلجأ مع شدة تآكلها إلى تغيير مفصل الركبة، ووفقًا لموقع the health" " الطبى فإن هناك عددًا من التمارين التى يجب أن يقوم بها الشخص الذى قام بإجراء تغيير للركبة.

وأضاف الموقع أن أبرز هذة التمارين الضرورية لصحة العظام بعد عملية تغيير الركبة هى:

1 الدراجة الثابتة

يجب أن تذهب لهذه التمارين لأنها سوف تساعد على تعزيز عضلات الفخذ، وهذا مهم بشكل خاص بعد استبدال الركبة لأنها ضرورية للحركة وتوفير الاستقرار فى الركبة، إلى جانب ذلك، هذه التدريبات ليس لها تأثير سلبى وهو أكثر أمانا لركبتيك من تمارين عالية التأثير مثل الجرى.

2 الركبة دفع الهبوط

الركبة دفع أسفل يمكن أن تساعدك أيضًا على تعزيز رباعية الخاص بك. كل ما عليك القيام به هو الاستلقاء على ظهرك مع منشفة توالت وضعها تحت الكاحلين الخاص بك ، وتقوم بالضغط على ركبتيك إلى أسفل، فى حين تشديد عضلات الفخذ، نحو الأرض لمدة 5 ثوان وتكرار 20 مرة. هذا التمرين لن يساعد فقط على تحسين ركبتيك ولكن أيضا تحسين تمديد الركبة ومجموعة من الحركة.

3 ثنى الركبتين

تعزيز الورك هو نفس القدر من الأهمية بعد استبدال الركبة ، يجب أن تذهب للتمارين التي تعزز الوركين لاستقرار الركبة من خلال الاستلقاء على جانبك مع ثنى ركبتيك، ثم رفع الركبة من ساقك العلوى مع الحفاظ على لمس قدميك، وتكرر 3 مجموعات من 12 ممثلين على كلا الجانبين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة