أكرم القصاص - علا الشافعي

صهر ترامب ومبعوثه الخاص يتوجهان لإسرائيل ورام الله لبحث عملية السلام

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:33 ص
صهر ترامب ومبعوثه الخاص يتوجهان لإسرائيل ورام الله لبحث عملية السلام الرئيس الفلسطينى عباس أبو مازن
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البيت الأبيض اليوم الاثنين، أن صهر الرئيس الأمريكى ومساعده جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص للرئيس ترامب إلى المنطقة جيسون جرينبلات سيتوجهان إلى إسرائيل خلال اليومين المقبلين لبحث عملية السلام.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، أنه من المفترض أن يصل جرينبلات إلى إسرائيل اليوم، فيما يصل كوشنر بعد غد الأربعاء، ومن المتوقع أن يلتقيا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى القدس والرئيس الفلسطينى محمود عباس فى رام الله، وذلك فى إطار جهود إحياء محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفى هذا الصدد، كتب جرينبلات على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "مسرور للسفر مجددا إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية لمواصلة المباحثات حول احتمالية السلام".

وأشارت "جيروزاليم بوست" إلى أن زيارة كوشنر المقبلة لإسرائيل ستكون الثانية له خلال الشهرين الماضيين، حيث كان -إلى جانب زوجته إيفانكا ترامب- ضمن الوفد المرافق للرئيس الأمريكى خلال زيارته الرسمية لإسرائيل والأراضى الفلسطينية الشهر الماضى.

ونقلت عن مسئول بالبيت الأبيض قوله، فى تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: "إنه مهم أن نتتذكر أن صياغة اتفاق سلام تاريخى سيأخذ وقتا، وإلى المدى الذى سيكون فيه هناك تقدما، سيكون من المرجح أن تكون هناك عدة زيارات من جانب كوشنر وجرينبلات- فى بعض الأوقات سوية وفى بعض الأوقات بشكل منفصل- إلى المنطقة وربما العديد من الرحلات من جانب مفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين إلى واشنطن أو مواقع أخرى بينما يواصلون محادثات موضوعية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة