أكرم القصاص - علا الشافعي

أثناء مناقشة علاوة الغلاء.. على عبد العال: "سيأتى الدور على المعاشات"

الإثنين، 19 يونيو 2017 03:41 م
أثناء مناقشة علاوة الغلاء.. على عبد العال: "سيأتى الدور على المعاشات" الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إنه سيتم مناقشة المعاشات بعد مناقشة قانونى الحد الأدنى للعلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016، وبمنح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكامه، قائلا: "سيأتى الدور على المعاشات وربما تكون هناك مناسبة للحديث فى ذلك".

 

جاء ذلك ردا منه على النائب إيهاب الخولى الذى طالب بمنح علاوة وزيادة استثنائية للمستحقين لمعاشات تكافل وكرامة، كما طالب الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب برفع الحد الأدنى فى موعد أقصاه يناير 2018.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتحديد الحد الأدني للعلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016، وبمنح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكامه.

 

ونصت المادة الأولى من مشروع القانون على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 في 1/7/2017 طبقا للمادة (37) منه مبلغ 65 جنيها شهريا .

 

فيما نص المادة الثانية، على أن يمنح الموظفين بالدولة المخاطبون باحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 اعتبارًا من أول يوليو 2017 علاوة غلاء استثنائية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى لكل منهم فى 30/6/2017 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لما يعين بعد هذا التاريخ، بحد لأدنى 65 جنيها شهريا وبحد أقصى 130 جنيها شهريا، وتعد هذه العلاوة جزءً من الأجر الوظيفى للعامل، وتضم إليه اعتبارًا من أول يوليو سنة 2017، ويتم الجمع بين هذه العلاوة والعلاوة الدورية المنصوص عليها فى المادة الأولى من هذا القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة