خالد صلاح

وزير الإسكان يطلب أعلى جودة فى تشطيبات الإسكان الاجتماعى بالعلمين الجديدة

الإثنين، 19 يونيو 2017 04:11 م
وزير الإسكان يطلب أعلى جودة فى تشطيبات الإسكان الاجتماعى بالعلمين الجديدة جانب من الجولة التفقدية

كتب أحمد حسن

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جميع الأعمال المنفذة بمدينة العلمين الجديدة، والتى تشمل، تنفيذ الكورنيش، والبحيرات، والاسكان الاجتماعى، وبديل الطريق الساحلى.
 
 
وخلال تفقده وحدات الإسكان الاجتماعى المتميز، التى يتم تنفيذها بالمدينة، شدد وزير الإسكان، على شركة المقاولات المنفذة ضرورة الاهتمام بجودة التشطيبات، قائلا: "مش هنستلم حاجة مش متشطبة كويس"، مشيرًا إلى أنه من المقرر تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة، كمرحلة أولى، كما سيتم تنفيذ وحدات إسكان متوسط وفاخر بالمدينة، لتلبية طلبات مختلف شرائح الدخل.
 
 
وتفقد مدبولى، مشروع تحويل الطريق الدولى (الإسكندرية / مطروح)، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب، وسيكون بديلا للطريق الساحلى، حيث تتم حاليا التشطيبات النهائية للطريق من تقاطعه مع طريق وادى النطرون العلمين، وحتى سيدى عبدالرحمن، حيث يبلغ عرض الطريق 5 حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة، مكلفًا مسئولى الشركة مع انتهاء التنفيذ، بوضع العلامات الإرشادية، والانتهاء من تخطيط الطريق، ووضع اللافتات التى توضح للمواطنين، الانتهاء من تنفيذه، وتشغيله قريبا.
 
 
وقال وزير الإسكان: "تم تفقد العينة الأخيرة لأعمال تنسيق الموقع بالكورنيش، وهناك عدد من الملاحظات البسيطة تم الاتفاق عليها مع الاستشارى، سيتم تنفيذها، تمهيدا للانطلاق فى كامل المساحة، مشيرًا إلى أنه تم تخطيط المنطقة القريبة من الشاطئ لتكون منطقة سياحية عالمية، وستوفر نحو 25 ألف غرفة فندقية، تعمل طول العام مثل شرم الشيخ، والوزارة ستبدأ قريبا فى تنفذ المشروعات بأول جزء من الشريط الساحلى بطول 4 كم، وسيكون بها منطقة مطاعم وفنادق ومشايات لاستمتاع المواطنين.
 
 
تجدر الإشارة إلى أن العلمين الجديدة هى إحدى المدن الكبرى التى بدأ العمل بها، ومساحتها نحو 50 ألف فدان، وتطل على البحر المتوسط بواجهة متميزة، لمسافة تمتد لأكثر من 14 كم، فى موقع لن يتكرر، وهذه الواجهة تعادل طول كورنيش الإسكندرية، وسيكون الكورنيش بالعلمين الجديدة مفتوحا لكل المصريين، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة