الأحد، 25 يونيو 2017 05:32 ص
خالد صلاح

محافظ بورسعيد: 8 ساحات لاستقبال المصلين فى عيد الفطر

الإثنين، 19 يونيو 2017 07:56 م
محافظ بورسعيد: 8 ساحات لاستقبال المصلين فى عيد الفطر اجتماع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

بورسعيد – محمد عزام

استعدت محافظة بورسعيد لاستقبال عيد الفطر من خلال حالة استنفار عامة بجميع المؤسسات والأحياء والمستشفيات ومديرية الأمن، للخروج بأيام العيد في أزهى صورها من فرحة وبهجة وسرور .

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" اجتماع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد؛ مساء اليوم الإثنين، مع الأجهزة التنفيذية والأمنية؛ لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك؛ وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة.

وقال محافظ بورسعيد، إنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ووضع غرامة مالية على كل من يُلقى بالقمامة الخاصة به في الشوارع العامة؛ على أن يتزامن ذلك مع تكثيف حملات النظافة بكافة أحياء المحافظة .

وشدد "الغضبان" على ضرورة التواجد الدائم لطاقم تمريض وأطباء بأقسام الإستقبال والطوارئ في مستشفيات بورسعيد لتقديم خدمة طبية مميزة للأهالى في العيد، وعدم التراخى فى العمل .

كما وجه المحافظ؛ مديرية التموين بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين لشن حملات على الأسواق والمحلات للتأكد من جودة السلع المعروضة؛ مؤكداً أن جميع المخابز ستعمل بكامل طاقتها طوال أيام العيد مع تواجد مشرفى التموين طوال الوقت بالأسواق .

وكلف "الغضبان"، رؤساء الأحياء؛ بتكثيف الحملات على الشاطئ والتنسيق مع شرطة المرافق والمرور لمنع صعود الدراجات البخارية وتواجد دوريات ثابتة مع تكثيف أعمال النظافة بصورة دائمة خاصة مع إقبال المواطنين على المتنزهات والشواطئ فى أيام العيد.

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه تم تخصيص 8 ساحات لصلاة العيد مقسمة على أحياء المحافظة، وهى المسجد الكبير ببورفؤاد، الرزاق بالزهور، والصفوة بحى الضواحي، وساحة الحرمين بالتصنيع، والتوحيد بمنطقة 6 أكتوبر بحى المناخ، وساحة مسجد السيدة زينب بمنطقة بنك الإسكان، وساحة نادى الشبان المسلمين "بأرض الملعب" .

وأشار إلى أنه سيتم رفع كفاءة الساحات الثمانية لاستقبال المصلين؛ لافتاً أنه سيؤدى صلاة العيد هذا العام فى ساحة مسجد السيدة زينب بحي الضواحي .

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات في الأماكن السياحية والمتنزهات التي تشهد تكدساً في أيام العيد، والمرور على جميع المحال التجارية وتحذيرهم من إلقاء القمامة أمام محالهم وخاصة في أيام العيد.

وفي نهاية الاجتماع؛ قدم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، التهنئة لأهالي المحافظة؛ باقتراب حلول عيد الفطر المبارك؛ متمنياً الخير لبورسعيد خاصة ومصر عامة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة