خالد صلاح

ماذا بعد رونالدو وميسى؟!.. كرة القدم تستعد للاستراحة من الأرقام القياسية.. نجم ريال مدريد يسيطر على إنجازات الملكى.. وأسطورة برشلونة لا يتوقف عن الإبهار.. و10 مواسم لا تنسى تصنع مجدًا لا يمكن تكراره

الإثنين، 19 يونيو 2017 08:00 م
ماذا بعد رونالدو وميسى؟!.. كرة القدم تستعد للاستراحة من الأرقام القياسية.. نجم ريال مدريد يسيطر على إنجازات الملكى.. وأسطورة برشلونة لا يتوقف عن الإبهار..  و10 مواسم لا تنسى تصنع مجدًا لا يمكن تكراره رونالدو وميسى


كتب أحمد عصام

يوم مشمس بمدينة مدريد، تبدأ الحركة فى شوارع العاصمة الإسبانية مبكرًا تجاه ملعب سانتياجو برنابيو.. اللون الأبيض يغطى كل شئ.. ومجموعة من الجماهير تتشارك فى حمل قطعة بلاستيك عملاقة لا يظهر ما بداخلها.. وتنضم إليها مجموعات أخرى تهتف.. ريال مدريد.. ريال مدريد. فى نفس التوقيت، يتوقف القطار القادم من كتالونيا بمحطة مدريد، وينزل منه المئات بقمصان تحمل اللونين الأحمر والأزرق ويحملون صناديق يشارك فى حملها مجموعة من الشباب يهتفون "لن نعود بدون اللقب.. برشلونة.. برشلونة".

 

مباراة الجولة الأخيرة من الدورى الإسبانى 2025.. ريال مدريد يتفوق بفارق نقطة واحدة عن برشلونة ويكفيه التعادل للتتويج باللقب، والبلوجرانا لا بديل أمامه سوى الفوز لتحقيق بطولة الدورى.. يدخل الفريقان أرض الملعب، وتكشف جماهير ريال مدريد عن صورة عملاقة لكريستيانو رونالدو ومكتوب تحتها "أسطورتنا"، وفى الطرف الآخر من الملعب يرفع الضيوف قطع قماش تكوّن صورة ميسى ويهتفون "ستظل حاضرًا ولن تموت أبدًا".

 

الأرقام القياسية تتوقف

 

فى تلك الأثناء، كانت سجلات كرة القدم تحمل مجموعة من الأرقام القياسية توقفت عن التحطم منذ فترة ليست بالبعيدة.. رونالدو يجلس على عرش ريال مدريد والبرتغال.. وميسى على الجانب الآخر فى برشلونة.. حقق الثنائى كل شئ قبل الاعتزال.

 

أرقام قياسية ظلت صامدة عشرات السنين قبل ظهور الثنائى الخارق.. ميسي أكثر من سجل فى تاريخ برشلونة.. ورونالدو فى تاريخ ريال مدريد.. رونالدو الأفضل فى تاريخ دورى الأبطال وميسي الوصيف.. ميسي الأكثر  تهديفا فى تاريخ الدوري الاسباني ورونالدو الوصيف.. ميسي أكثر من حصل على الكرة الذهبية ورونالدو الوصيف!

لا يهم من الأفضل.. كل منهما أسطورة ستظل خالدة فى تاريخ كرة القدم سواء كنت مشجعا لريال مدريد أو برشلونة لا يمكن أن تخفى حقيقة أن كل منهما استثنائى.

 

الأفضل فى تاريخ كرة القدم

 

"بالنسبة لى مشاهدة ميسي هي قمة السعادة، بل مثل قمة النشوة الجنسية. إنها سعادة استثنائية" قالها لويس فيجو.. "يوما ما سأحكي لأحفادي أني يوما ما دربت ليونيل ميسي فهو يعلم ما عليه أن يقوم به ويؤدي بشكل جيد، يتكلم نتكلم قليلا، ويستمع بشكل جيد". أهم ما قاله جوارديولا عنه.. ولم يتوقف الأمر عند لاعبى ومدربى برشلونة فقط، بل امتد إلى ألد أعدائه وقال عنه سيرجيو راموس قائد ريال مدريد "منذ أول مرة شاهدته فيها قلت لطالما قلت أنه يُفاجئني، وهو يفعل ذلك كل يوم منذ ذلك الحين وحتى الآن".

 

"بدون تردد، رونالدو هو أفضل لاعب لعبت معه على الإطلاق، لقد كانت لديه سهولة غريبة في التعامل مع الكرة، إنه رقم 1، كل يوم كنت أتدرب معه كنت أرى شيئاً مختلفًا جديدًا وجميلاً، وهذا هو الفارق بين اللاعبين الجيدين جدًا، واللاعبين الاستثنائين". تخيل أن يقول عنك هذا الكلام زين الدين زيدان أحد أفضل من لمسوا كرة القدم عبر التاريخ.

 

وقال عنه إبراهيموفيتش: "بالنسبة لي، رونالدو هو الأعظم، لقد كان بنفس جودة بيليه، لم يكن هناك مثله، لا أحد ترك تأثيرًا في كلا من كرة القدم واللاعبين الصاعدين مثل رونالدو

 

ظهر نيمار وهازارد ودراكسلر ودى بروين ومحمد صلاح وأسينسيو وبوجبا وديبالا وغيرهم الكثيرين لكن لن ينجح أى منهم فى تحقيق ما قام به الثنائى الأسطورى وستظل الأرقام القياسية متوقفة لفترة طويلة من الزمن حتى يتحول ميسي ورونالدو إلى أيقونة كرة القدم للأجيال التى لم تولد بعد!.

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة