الخميس، 29 يونيو 2017 09:10 ص
خالد صلاح

قيادى بحركة فتح: مصر أبدت استعدادها للتخفيف من الأزمة الإنسانية في غزة

الإثنين، 19 يونيو 2017 09:30 م
قيادى بحركة فتح: مصر أبدت استعدادها للتخفيف من الأزمة الإنسانية في غزة حركة فتح

كتب أحمد جمعة

 
قال القيادي في حركة فتح" سفيان أبو زايدة، إن فكرة تفعيل لجنة المصالحة المجتمعية، جاءت وفقاً لما تم التوافق عليه في القاهرة عام 2011م، بين الفصائل والقوى الوطنية.
 
وأشار أبو زايدة، خلال حديث له في حفل إفطار جماعي نظمه التيار الإصلاحي التابع لدحلان، إلى أن اللجنة ستبدأ عملها بعد أن تتوفر الامكانيات الملائمة لذلك، مؤكداً على أن هذا اليوم أصبح قريباً.
 
وأكد  أبو زايدة أن الدولة المصرية  أبدت استعدادها للتخفيف من الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتم إدخال السولار لمحطة توليد الكهرباء خلال اليومين المقبلين.
 
وأكد أبو زايدة، على أن بعض الأطراف تسعى بكل الوسائل إلى إفشال الاتفاق ومنع إدخال السولار المصري، مشدداً على أن الجهود متواصلة من أجل التغلب على جميع الصعوبات التي تحول دون وصول الوقود المصري لمحطة التوليد
 
 
يذكر أن  وفد حركة حماس عاد إلى قطاع غزة عبر معبر "رفح" الحدودي، قبل نحو أسبوعين قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، بعد سلسلة لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين، وقيادات فتحاوية من بينها: "محمد دحلان، وسمير المشهراوي"، حيث  استمرت المباحثات نحو 9 أيام ونتج عنها بعض التفاهمات للتخفيف من الحصار المفروض على قطاع غزة.
 
 
 
 
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة