الأحد، 25 يونيو 2017 01:59 ص
خالد صلاح

قوات النخبة السورية تفك حصار داعش وتسقط طائرة بدون طيار

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:44 م
قوات النخبة السورية تفك حصار داعش وتسقط طائرة بدون طيار الأوضاع فى سوريا- أرشيفية

كتب أحمد جمعة

قال محمد الشاكر الناطق الرسمى باسم قوات النخبة السورية، إنّ قواتهم تمكنت اليوم من فك الحصار المفروض على مجموعة من عناصرها، بعد أن تمكن التنظيم المتطرف من محاصرتهم والالتفاف عليهم عبر الأنفاق التى حفرها فى المنطقة الفاصلة بين حى الصناعة وباب بغداد، خلال محاولة عناصر قوات النخبة السورية التغلغل أكثر نحو سور المدينة القديمة.

 

وتابع الشاكر، إنّ وحدة مؤازرة  من قوات النخبة السورية، نجحت فى فك الحصار المفروض، الذى أسفر عن مقتل عبد الله حاحان أحد قياديى قوات النخبة السورية، بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها التنظيم المتطرف خسائر فادحة فى المقاتلين والمعدات، حيث نجحت قوات النخبة السورية  من إسقاط طائرة بدون طيار، كان قد سيّرها التنظيم المتطرف إلى أرض المعركة.

 

وتابع الناطق الرسمي، أنّ التنظيم المتطرف، لم يهدأ منذ أنْ بسطت قوات النخبة السورية سيطرتها على حيى المشلب والصناعة شرقى مدينة الرقة، إذ تمكن التنظيم المتطرف منذ أيام من شن هجوم معاكس من جهة باب بغداد، للحيلولة دون توغل قوات النخبة السورية نحو سور المدينة القديمة.

 

يذكر أنّ قوات النخبة السورية، كانت قد دخلت حى المشلب منذ الساعات الأولى لانطلاق معركة الرقة الكبرى، فجر يوم السادس من حزيران، قبل أن تتوغل أكثر فى الجهة الشرقية لمدينة الرقة فى حى الصناعة، الذى يبعد أقل من مئة متر عن باب بغداد.

 

وتشكل قوات النخبة السورية أحد القوى المستقلة العاملة فى عملية غضب الفرات، التى تعمل بالتنسيق والتعاون مع قوات سورية الديمقراطية فى إطار التحالف الدولي، وتتبع لرئيس الائتلاف الوطنى الأسبق الأسبق، ورئيس تيار الغد السورى أحمد الجربا.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة