الأحد، 25 يونيو 2017 09:11 م
خالد صلاح

على عبد العال يكشف للنواب كواليس رفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات لـ150 جنيها

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:18 م
على عبد العال يكشف للنواب كواليس رفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات لـ150 جنيها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

كتب ـ هشام عبد الجليل

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الشكر موصول لكل من ساهم فى زيادة الحد الأدنى لزيادة المعاشات من 130 جنيها لـ150 جنيها، بداية من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والبرلمان ممثل فى رئيسه ولجنة القوى العاملة، ورئيس ائتلاف "دعم مصر" زعيم الأغلبية.

 

جاء ذلك ردا على تسائل النائب مصطفى بكرى، حول استجابة الحكومة لمقترح النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، الخاص بزيادة الحد الأدنى لزيادة المعاشات فى حين أن لجنة القوى العاملة تقدمت ايضا بنفس المقترح ولكنه رفض من قبل الحكومة، وقال: "أنا عندى مشاكل تتعلق بحقوق المعلمين بمحافظة قنا هل اخلى سيادة النائب محمد السويدى يطالب الحكومة بحل المشكلة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، والمخصصة لمناقشة عدد من مشاريع القوانين الخاصة بالعلاوة وزيادة المعاشات.

 

وأوضح عبد العال، أن اللجنة تقدمت بالمقترح الخاص بزيادة الحد الادنى للزيادة وحضر هذا الاجتماع نيابة عن المجلس كله، كما كان حاضرا المهندس محمد السويدى، زعيم الأغلبية، وهذا يعنى أن المجلس كله شارك فى هذا المقترح ولم يعد الأمر قاصرا على نائب بعينه ولكن هناك قاعدة عامة وهى أنه فى حالة طلب زيادة بعينها ولا توجد موارد لتغطية هذه الزيادة على المجلس أن يوفر هذه الزيادة.

 

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه تم عرض المقترح على رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجمهورية الذى وجه صباح اليوم على ما انتهى إليه مجلس النواب بزيادة المعاشات، مؤكدا على أن هناك تنسيق تام بين وزيرى المالية والتضامن بخصوص هذا الشأن خاصة أن مصر هى الدولة الوحيدة التى يتم صرف فرق الزيادة من الخزانة العامة مباشرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة