الأحد، 25 يونيو 2017 03:46 ص
خالد صلاح

عرض فيلم "علي معزة وإبراهيم" ضمن مبادرة مهرجان دبى السينمائى

الإثنين، 19 يونيو 2017 04:30 م
عرض فيلم "علي معزة وإبراهيم" ضمن مبادرة مهرجان دبى السينمائى  بوستر فيلم على معزة وإبراهيم

كتب على الكشوطى

يُعرض فيلم علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري من 29 يونيو  ضمن مبادرة دبي السينمائي والتي يقيمها مهرجان دبي السينمائي الدولي لأول مرة ، ليصبح أول فيلم عربي يُعرض بالمبادرة.

 

كانت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي قد أطلقت تجربة جديدة لتمكين عشاق الأفلام من مشاهدة أفضل الأفلام المستقلة التي تحمل وجهات نظر مختلفة، ونالت استحسان عشاق السينما، والتي لا يتم إطلاقها عادة بدور السينما في دولة الإمارات على مدار السنة بدعم من دو وضمن صالة عرض جديدة مخصصة لأفلام المهرجان.

 

علي معزة وإبراهيم هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري وانطلق في عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان أفلام الحب  في بلجيكا، وشارك أيضاً في الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris) خلال شهر يناير، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

 

ويحكي فيلم علي معزة وإبراهيم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان،  وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

 

 

الفيلم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي  مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولي وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة