أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل إمام و"حرافيشه".. صالون الزعيم يفتح أبوابه لمحبيه ومريديه من طوائف المجتمع المختلفة.. جلساته تمتد للثالثة صباحا و"المشاريب" على حسابه.. ويؤكد:لو ما عشتش حياة البسطاء مش هعرف أمثل تانى

الإثنين، 19 يونيو 2017 06:00 م
عادل إمام و"حرافيشه".. صالون الزعيم يفتح أبوابه لمحبيه ومريديه من طوائف المجتمع المختلفة.. جلساته تمتد للثالثة صباحا و"المشاريب" على حسابه.. ويؤكد:لو ما عشتش حياة البسطاء مش هعرف أمثل تانى عادل إمام و"حرافيشه"
العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الساعة تقترب من الثامنة مساءً، كل الضيوف اصطفوا إلى مقاعدهم، ما عدا مقعد شاغر، هو مقعد زعيم "القعدة".. لا يجلس فيه أحد سواه.. ولا يجرؤ أحد على الجلوس فى هذا المقعد حتى لو كان خاليا، احتراما لصاحبه، كل ضيف يشعر بالسعادة والشرف أنه سيجلس مع الزعيم عادل إمام وليس ما هو ألذ من الجلسة مع نجم ملأ الدنيا جدلا وحبا وضحكا.

عند اقتراب الساعة من التاسعة مساء، يدخل الزعيم إلى مجلسه الخاص فى ركن معيّن من منزله بعد اصطفاف كل الحضور، وقد حفل المجلس بشرائح مختلفة من المجتمع فبجواره يجلس التاجر والمستشار والمقاول والأستاذ والفنان والصحفى والكاتب والموظف والمدير والإعلامى، فى صورة مصغرة لمصر، وداخل هذا المجتمع يعيش الزعيم أحلى أوقاته، وأكبر لذته، فى صالونه الذى يطلق عليه اسم "الجيم" يضحك ويمزح ويعيش كالطفل بين الناس.

 

تطول جلسة الزعيم مع أصدقائه بشكل يومى إلى الثالثة فجرا، وفى شهر رمضان حتى الواحدة صباحا، وطوال الجلسة يتحدث الزعيم مع حرافيشه حديثا شيقا فيه أخبار وذكريات وأسرار وطرائف ومداعبات، فالرجل على مراحل عمره رأى ما لم يره أحد، هو حدوتة مصرية طويلة من عهد الملكية والثورة إلى الآن، صادق الأمراء والملوك والرؤساء ولم يزل فلاحا مصريا صادقا فى حبه للناس والمجتمع ووطنه.

 

عادل إمام فى صالونه سخى إلى أقصى حد، يفتح "بوفيه" كامل لضيوفه، وجميعنا نتعامل كأننا فى منزلنا، وليس فى بيت الزعيم، هو يعيش فى بيته حياة أسرية عادية مثل جميع المصريين، وكان صادقا عندما قال "لو ما عشتش حياة البسطاء مش هعرف أمثل تانى".

 

فجأة وأثناء تبادل الآراء.. يجلس الزعيم وقد وضع ساقا فوق ساق، ويطلق لخياله العنان ويذهب فى الهدوء المطلق، ونعتقد جميعا أن وراء مظهره الساكن شيئا ما، ثم يفاجىء الجميع أنه يريد أن يقتنى حمارا فى فيلته، وبالفعل يلبى محبيه نداءه ويأتون له بالحمار فى اليوم التالى، ثم يطلب له "حمارة" أنثى لتسلى "الحمار" الذكر.. هكذا الزعيم يبدو بعيدا عن الفن إنسان عاشق للحياة بكل تفاصيلها البسيطة.

 

عادل إمام إنسان وفنان وزعيم، يحب البسطاء والمهمشين، ويحرص على السير بسيارته فى الزحمة وسط الناس ليرى الوجوه ويقارن بينها وبين الماضى، يعشق غاندى وتشارلى تشابلن، ويحتفظ فى منزله بتمثاليهما ويقول: "كلاهما ضئيل الحجم، ولكنهما أثرا فى التاريخ الإنسانى بطريقة مدهشة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

أرض النفاق

الله يرحم فؤاد المهندس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عايز اروح المكان

ممكن حد يقولي اروح المكان ده ازاي

عدد الردود 0

بواسطة:

....

....

كلام فاضي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة