خالد صلاح

سحر نصر: وضع التصويت والتوقيع الإلكترونى بلائحة قانون الاستثمار وتنمية سيناء

الإثنين، 19 يونيو 2017 04:31 م
سحر نصر: وضع التصويت والتوقيع الإلكترونى بلائحة قانون الاستثمار وتنمية سيناء سحر نصر


كتب عبد الحليم سالم

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه سيتم وضع التصويت الإلكترونى والتوقيع الإلكترونى وعقد جلسات مجالس الإدارات بالفيديو كونفرانس فى لائحة قانون الاستثمار الجديدة على الرغم من أن تلك المواد ضمن قانون الشركات، والمتوقع إقراره الفترة المقبلة.

 

وأضافت سحر نصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللائحة تركز على تيسير الخدمة للمستثمر وتحديد أولويات معينة للحوافز، بحيث لا تقتصر فقط على الصعيد، وحسب كل حالة منها المصانع كثيفة العمالة.

 

كما أوضحت أن اللائحة ستحسم مشاكل حصول بعض المستثمرين على رخص فقط دون استكمال المشروعات وستراعى صالح المستثمر، وتضع خيارات أمامه لاختيار مكان إنشاء شركته، مؤكدة أن المستثمر يريد إطارا واضحا وشفافًا بعيدًا عن المخاطر فى مشروعه، وبالتالى فإن الحكومة ستساعده فى ذلك وستوفر له أيضًا طرق جيدة لتسهيل نقل العمالة والمنتجات ومراعاة الجانب البيئى وتقليل التكلفة.

 

وقالت نصر إن هناك نجاحًا فى ملف مبادلة الديون لمشروعات تخص الصحة والتعليم والتنمية البشرية مع دول مثل إيطاليا وألمانيا وبلجيكا، وهناك مفاوضات مع ألمانيا وأمريكا بهذا الشأن.

 

وردًا على سؤال اليوم السابع قالت نصر إن هناك 6 صناديق عربية ندعم التنمية فى سيناء والتى تتحرك بوتيرة سريعة بدعم القوات المسلحة التى تواجه الإرهاب وتنمى فى الوقت نفسه.

 

وأشارت إلى أن الصناديق فى السعودية والإمارات والكويت والبنك الإسلامى يمولون مشروعات البنية الأساسية ومحطات التحلية والزراعة والثروة الحيوانية فى سيناء.

 

كما أكدت نصر الدعم الكبير للمرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أيضًا باعتبارها توفر فرص عمل للشباب، لافتة إلى أن كل الدعم المستثمر الصغير لأن كبار المستثمرين لديهم القدرة على حل مشاكلهم وعلى توفير ما يحتاجونه من تمويل .

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة