خالد صلاح

حملة للأجهزة الأمنية بالمحافظات لمتابعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين، 19 يونيو 2017 06:05 م
حملة للأجهزة الأمنية بالمحافظات لمتابعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأجهزة الرقابية بالإسماعيلية

المحافظات- حسن عبد الغفار - فايزة مرسال - صبرى غانم

شهدت محافظة جنوب سيناء اليوم، حملات رقابية على الأسواق بمساعدة الأجهزة الأمنية، واختصت تلك الحملات برصد ومتابعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، للوقوف على المعوقات التى تواجه تلك المشروعات من أجل إيجاد حلولًا لها وخاصة المشروعات الحاصلة على قروض من البنوك، وقام أعضاء الحملة بالمرور على مشروعات الأثاث ومحلات بيع الأسماك والأدوات الكهربائية.

 

واشتكى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من تعويم الجنيه وارتفاع قيمة الدولار علاوة على مشاكل والمعوقات فى نقل البضائع وخاصة الإجراءات الأمنية على البضائع القادمة من القاهرة والمحافظات الأخرى عبر نفق الشهيد أحمد حمدى.

 

 ومن جانبه أكد عضو الحملة، على أنه لا يوجد مخالفات للقائمين بالمشروعات والتزامهم بنوع النشاط الحاصلين على قروض من أجله، حيث شارك فى الحملة عضو من البنك الأهلى وعضو من التأمينات الاجتماعية.

 

كما شهدت محافظة الإسماعيلية، حملات رقابية على الأسواق بمساعدة الأجهزة الأمنية، للمرور على المنشآت والمشروعات التجارية والصناعية الممولة من البنك الأهلى المصرى.

 

وضمت الحملة التى ترأسها المقدم مصطفى النجار وضمت ماهر درويش مسئول الاستعلامات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى منطقة القناة وسيناء، وكما ضمت ممثلا عن التأمينات الاجتماعية، حيث استهدفت عددًا من المشروعات التى حصلت على تمويل من البنك الأهلى المصرى بالإسماعيلية، وذلك فى نطاق مركزى التل الكبير والقصاصين.

 

واستمع المقدم مصطفى النجار عضو الحملة إلى شكاوى عدد من المواطنين ومن بينها مواطن يشكو من تقدمه للبنك للحصول على تمويل منذ 3 أشهر، ولم يحصل على التمويل لنشاطه الخاص به وهو سيراميك وأدوات صحية.

 

وقامت الحملة بالمرور على المشروعات الممولة من البنك، ومنها مشروعات صناعة الأخشاب ومشروعات اغذية وبقالة ومشروعات أعلاف.

 

وفى المنيا تقوم الأجهزة على مدار الأسبوع بالمرور على عدد من المشروعات المتوسطة والصغيرة لدعمها والتأكد من استفادتها من مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والممولة من خلال البنوك.

 

تم اختيار شريحة كبيرة من الشركات المستفيدة من المبادرة، للتأكد من استخدامها القروض الممنوحة فى الأنشطة الممولة من البنوك، والتأكد من استمرار عمل تلك المشروعات وجديتها ودعم القائمين عليها فى توعيتهم بالإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة