الثلاثاء، 27 يونيو 2017 04:00 ص
خالد صلاح

تحرك إماراتى بمشاركة عربية لإنهاء احتكار "بى إن سبورت"

الإثنين، 19 يونيو 2017 12:53 م
تحرك إماراتى بمشاركة عربية لإنهاء احتكار "بى إن سبورت" جهاز بى ان سبورت

كتب - مروان عصام

تستعد الإمارات بمشاركة الدول العربية المقاطعة لدولة قطر، على خلفية تورطها فى دعم المنظمات الإرهابية وعلى رأسها مصر والسعودية، لاتخاذ إجراءات جديدة لكسر احتكار شبكة قنوات "بى إن سبورت" القطرية لحقوق إذاعة البطولات العالمية.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن الإمارات تستعد لتقديم ملف إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وكذلك الاتحاد الآسيوى، بالمشاركة مع دول المقاطعة الخليجية ومصر، من أجل الحصول على حقها القانونى فى إذاعة مباريات بطولات كرة القدم العالمية، وكسر احتكار شبكة قنوات "بى إن سبورت" القطرية لها.

وكشفت الصحيفة عن وجود مخاطبات رسمية مع الاتحاد الدولى والاتحادات القارية لكشف الأسباب القانونية لأحقية كل دولة فى التنافس على الحقوق التليفزيونية، فى نطاقها الجغرافى، كما هو معمول به فى مختلف دول العالم.

وأضافت الصحيفة، أن التحرك الإماراتى يأتى لتسهيل بث المباريات المقامة فى الإمارات، سواء الآسيوية للمنتخب أو دورى أبطال آسيا أو البطولات العالمية مثل بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها أبوظبى ديسمبر المقبل، وحتى كأس آسيا 2019 بالإمارات، عبر القنوات الإماراتية المحلية، إلى جانب باقى دول المنطقة، خاصة فى ظل المقاطعة الحالية لقطر والشركات التابعة لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تنسيقاً بين الجهات الإعلامية لمختلف الدول التى قاطعت قطر لدعمها للإرهاب، لكسر احتكار عملية عرض الحقوق بطرق ملتوية لجميع الدول، وكأنه وصاية قطرية، رغم أنها "غير قانونية".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة