الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:06 ص
خالد صلاح

برلمانى روسى يحذر من"ضربات انتقامية"بعد إسقاط التحالف الدولى مقاتلة سورية

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:46 م
برلمانى روسى يحذر من"ضربات انتقامية"بعد إسقاط التحالف الدولى مقاتلة سورية ترامب وبوتين وبشار - صورة أرشيفية

موسكو(أ ش أ)

قال فلاديمير جباروف النائب الأول لرئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، اليوم الإثنين، إن إسقاط التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مقاتلة سورية فى ريف الرقة، قد يؤدى إلى ضربات انتقامية من قوات الدفاع الجوى الحكومية السورية.

وأضاف جباروف -فى تصريح أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- أن هذا النزاع قد يذهب بعيدا جدا، لذلك فمن الضرورى ترتيب لقاء دبلوماسى بين الأطراف المعنية فى سوريا.

ولفت النائب الروسى إلى أن إسقاط الطائرات السورية غير المقبول قد يقود إلى ضربات انتقامية، مشيرا إلى أن الجيش السورى يمتلك أنظمة الدفاع الجوى "إس- 300"، كما توجد أيضا أنظمة "إس- 400" الروسية، لذا فإن هذا الأمر قد يؤدى إلى المزيد من الصراعات.

وأشار جباروف إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، فقد وقعت فى الأيام الأخيرة عدة ضربات من القوات الأمريكية ضد القوات الحكومية السورية.

يذكر أن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أسقط أمس الأحد مقاتلة سورية من طراز "سو - 22" بزعم الاقتراب من القوات المدعومة من التحالف فى الرقة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة