الأحد، 25 يونيو 2017 02:06 ص
خالد صلاح

بالفيديو.. "الإرهاب يضرب الشانزليزيه"..مسلح يصدم دورية للشرطة الفرنسية بسيارته.. والعثور على قوارير غاز ومسدسات وكلاشنيكوف فى سيارة المهاجم بعد مقتله.. وسلطات مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق فى الحادث

الإثنين، 19 يونيو 2017 07:36 م
بالفيديو.. "الإرهاب يضرب الشانزليزيه"..مسلح يصدم دورية للشرطة الفرنسية بسيارته.. والعثور على قوارير غاز ومسدسات وكلاشنيكوف فى سيارة المهاجم بعد مقتله.. وسلطات مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق فى الحادث حادث الشانزليزيه

كتب: هانى محمد – أحمد علوى

يوما بعد يوم، تعانى فرنسا والقارة العجوز من عمليات إرهابية متتالية، تربك الأوضاع، حيث اصطدامت شاحنة بسيارة تابعة للشرطة الفرنسية مما أدى إلى انفجارها.

 

وأعلنت مصادر فرنسية، أن السيارة التى صدمت الإثنين شاحنة للدرك على جادة الشانزليزيه الشهيرة فى باريس انفجرت عند الاصطدام وعثر على سلاح مع السائق.

 

وأكدت شرطة باريس أن الموقف فى شارع الشانزليزيه تحت السيطرة ولا يوجد مصابون.

 

وقالت الشرطة الفرنسية، إنها تتعامل مع واقعة فى الشانزليزيه، وأنتشرت قوات الشرطة والإطفاء عند مسرح بالشانزليزيه ، وفرضت طوقا أمنيا على المنطقة، وأن منفذ الهجوم الذى لقى مصرعه فى حادث الشانزلزيه، يدعى ألكسندر ويبلغ من العمر 51 عام ، وكان يستقل سيارة من نوع رينو ميجان بيضاء اللون.

 

وأشارت الشرطة الفرنسية إلى أن المتهم كان متواجد فى مكان الحادث قبل تنفيذه ببعض الوقت ثم ارتكب الحادث.

 

وأعلن وزير الداخلية الفرنسى، مقتل منفذ الهجوم فى الشانيزليزيه. فيما أعلنت الشرطة عثورها على قوارير غاز ومسدسات وكلاشنيكوف فى سيارة المهاجم.

 

وكشف الإدعاء العام فى باريس، أن سلطات مكافحة الارهاب فى فرنسا تتولى التحقيق فى الحادث الذى تم وصفه الارهابى الذى وقع منذ قليل فى ساحة الشانزليزيه.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، عبر حسابها على تويتر، أن الأوضاع تحت السيطرة وأن الشرطة فرضت كردونا أمنيا فى المنطقة وجارى تمشيطها للتأكد من سلامة المكان قبل إعادة فتحه.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، إن بلاده تعرب عن تعازيها لأسرة الضحية، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مضيفا أن باريس، فى مواجهة هذه المِحنة الجديدة، تعرب عن تضامنها مع سكان لندن والسلطات البريطانية.

 

وأكدت مصادر أمنية، أن الجانى لديه سجل "اس"، أى أنه يعتبر خطر على الأمن العام ومصدر تهديد للبلاد.

 

من جانبها، قالت صحيفة 20 مينيت الفرنسية، إن جهات التحقيق فى واقعة الشانزليزيه، يرون أنه من المحتمل بشكل كبير أن يكون العمل متعمد.

 

وأفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها، أن الشرطة الفرنسية قالت إن منفذ اعتداء الشانزليزيه من أحد ضواحى باريس وكان معروفا بتطرفه.

 

وقال مصدر مقرب من التحقيق فى حادث الشانزليزيه، إن الرجل مرتكب حادث الشانزليزيه، كان ينقل الأسلحة التى تم العثور عليها بالسيارة التى استخدمها فى الهجوم.

 

كانت قد أعلنت الشرطة الفرنسية أنها عثرت على العديد من قوارير غاز ومسدسات وكلاشنيكوف فى سيارة المهاجم.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة