خالد صلاح

بالصور.. نائب فى اجتماع لجنة الإعلام بالبرلمان: لو بإيدى كنت حاكمت وزير الآثار

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:35 م
بالصور.. نائب فى اجتماع لجنة الإعلام بالبرلمان: لو بإيدى كنت حاكمت وزير الآثار لجنه الاعلام


كتب هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

هاجم أحد النواب خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وزير الآثار خالد عنانى، بسبب ما وصلت إليه أوضاع الآثار المصرية، قائلا: "ذهبت مع وفد برلمانى لزيارة مستشفيات الصعيد، ورأيت تهميشا للآثار فى الأقصر ووأسوان، لدرجة أنها مهملة تماما ولا رقابة على المواقع الأثرية، ولو الأمر بيدى كنت حاكمت الوزير.

وأوضح النائب، فى كلمته خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، المخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن تعرض بعض المناطق الأثرية للسرقة، أن عددا من المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية معرضة للسرقة والنهب والتهميش، فى حين أن الوزارة لم تقدم رؤية واضحة للتعامل مع الوضع القائم.

وطلب عضو مجلس النواب، من محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار، وممثل الوزارة بالاجتماع، حصرا بعدد التلال الأثرية فى مصر، ورد الأخير: "طلب الإحاطة جالى أمس، وما عنديش المعلومة الدقيقة، و3 طلبات محل المناقشة اليوم متناقضة، منها من يقول إن الوزارة تهمش المناطق الأثرية، وآخر يقول إن الوزارة لا تسمح بالبناء بالمناطق الأثرية، وأنا طالع معاش بعد 15 يوما"، ليرد النائب قائلا: "الوزارة مش عارفة أملاكها".

لجنه الاعلام (1)
 
 
لجنه الاعلام (2)
 
 
لجنه الاعلام (3)
 
 
لجنه الاعلام (4)
 
 
لجنه الاعلام (5)
 
 
لجنه الاعلام (6)
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة