الخميس، 29 يونيو 2017 09:16 ص
خالد صلاح

بالصور.. تفاصيل القمة الفرنسية الأردنية فى باريس

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:03 م
بالصور.. تفاصيل القمة الفرنسية الأردنية فى باريس رئيس فرنسا والعاهل الأردنى

كتب محمد سعودى – تصوير رويترز

عقد الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، اليوم الاثنين، قمة فرنسية أردنية مشتركة، بحثا خلالها جهود مكافحة ومواجهة الإرهاب والتطرف فى العالم.

 وقال الملك عبد الله الثانى، على هامش كلمته فى مؤتمر صحفى مشترك مع ماكرون بالعاصمة الفرنسية باريس، إن العالم يواجه تحديات تتعلق بالإرهاب والاقتصاد، مؤكدا أنه يجب توحيد الجهود عالميا لمواجهة التحديات.

وأضاف :"هناك تحديات مشتركة سواء كانت اقتصادية أو تتعلق بالإرهاب، ويجب أن نوحد جهودنا لمواجهتها، ليس فقط فى المنطقة، ولكن فى جميع أنحاء العالم، وغياب حل النزاعات فى المنطقة أدى لعنف طائفى وتوسع الشبكات الإرهابية، متابعا :"أوروبا يمكن أن تلعب دورا كبيرا ليس فقط فى المنطقة العربية، بل حتى فى أوروبا نفسها من خلال مواجهة خطاب الكراهية وظاهرة الإسلاموفوبيا".

فى المقابل، أكد إيمانويل ماكرون، أنه بحث مع الملك عبد الله الثانى ملف مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الأردن داعم رئيسى للاستقرار فى المنطقة، مضيفا أن الأردن يُعد عضوا فعالا فى التحالف الدولى ضد داعش، قائلا:"أنتم حليف وشريك أول لنا فى عمليات مكافحة الإرهاب، وأود أن أقول إن التزام فرنسا بأمن الأردن يبقى دائما قويا". 

كما عبر العاهل الأردنى، الاثنين، عن سروره لمقابلة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" :"كان من دواعى سرورى مقابلة الرئيس إيمانويل ماكرون اليوم، ستبقى فرنسا دائماً صديقتنا وشريكتنا فى الأردن".

القمة الفرنسية الأردنية فى باريس
القمة الفرنسية الأردنية فى باريس

 

قمة بين رئيسى فرنسا والأردن
قمة بين رئيسى فرنسا والأردن

 

ماكرون والملك عبدالله الثانى
ماكرون والملك عبدالله الثانى

 

ماكرون يستقبل العاهل الأردنى
ماكرون يستقبل العاهل الأردنى

 

مؤتمر صحفى مشترك فى باريس
مؤتمر صحفى مشترك فى باريس

 

مؤتمر مشترك بين ملك الأردن ورئيس فرنسا
مؤتمر مشترك بين ملك الأردن ورئيس فرنسا

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة