الثلاثاء، 27 يونيو 2017 04:00 ص
خالد صلاح

"اليوم السابع" يحضر نهائى دورات الدومينو على قهوة بلدى بعد الفطار.. الحاج رمضان والحاج أنور عشرة عمر و7 سنين "دومنا".. الماتشات تبدأ من بعد التراويح حتى التهجد.. الحكم لورقة "التأييد" والمغلوب بيشيل المشاريب

الإثنين، 19 يونيو 2017 09:57 م
"اليوم السابع" يحضر نهائى دورات الدومينو على قهوة بلدى بعد الفطار.. الحاج رمضان والحاج أنور عشرة عمر و7 سنين "دومنا".. الماتشات تبدأ من بعد التراويح حتى التهجد.. الحكم لورقة "التأييد" والمغلوب بيشيل المشاريب دورات الدومينو الرمضانية على المقاهى

كتبت سلمى الدمرداش

فى عالم موازى تبدأ فعالياته عقب انتهاء صلاة التراويح فى خلفية لصوت "القهوجى" يتمتم بصوت مرتفع "نزل دومنا هنا" و"المشاريب على الحاج أنور"، لتعلم حينها أن موعد مباريات الدومينو قد بدأت على المقاهى التى يعتبرها الرجال مملكتهم الخاصة، مجموعة من الكراسى متراصة بعناية حول منضدة تحمل لوح خشبى وورق الدومينو الذى تملك إعادة ترتيبه صوت مميز ونغمة خاصة يعرفها جيدًا عشاق اللعبة، الذين يحيون ليالى رمضان على المقهى مع الدورة الرمضانية.

التركيز أثناء اللعب
التركيز أثناء اللعب
التفاعل مع اللعب
التفاعل مع اللعب
ورقة صغيرة تحمل مجموعة من الأسماء، وأسفل كل اسم رقم ما يشير إلى مكسبه أو خسارته لـ"عشرة" الدومينو، وأعين مترقبة تنتظر حركات الورق لمحاولة كشف نهاية العشرة لصالح أى من اللاعبين، وتستمر دورات الدمينو على المقهى طوال أيام الشهر الكريم، الفائز يقابل الفائز وهكذا الخاسر.
الحاج رمضان والحاج أنور
الحاج رمضان والحاج أنور
الدومينو
الدومينو
وفى جولة بعدسة اليوم السابع على عدد من المقاهى لمتابعة دورات رمضان والدخول فى أجوائها، التقينا بالحاج رمضان والحاج أنور صاحبا الـ 64 عاماً اللذان تربطهما جيرة وصداقة وعشق للدومينو الذى يتخلين عن صداقتهما فيه من أجل الفوز.
الشباب صغار السن
الشباب صغار السن
اللعب الجماعى
اللعب الجماعى
وبدأ الحاج رمضان حديثه قائلًا "بقالنا 7 سنين بنلعب دومنا" مشيرًا إلى حياتهم مع الدومينو تبدأ بعد انتهائهم من صلاة التراويح وتستمر حتى موعد السحور ثم صلاة التهجد، وأضاف "احنا بنسجل النتيجة فى دماغنا، لكن ساعات لازم نسجل فى الورقة عشان منلغبطش"، مشيرًا إلى أن لعب الدومينو له متعة خاصة وتحديدًا فى رمضان تغنى عن مشاهدة التلفاز أو متابعة البرامج السخيفة.
ترتيب ورق اللعب
ترتيب ورق اللعب
دورات لعب الدومينو
دورات لعب الدومينو
أما الحاج أنور فأكد أن الدومينو فى رمضان لها طعم آخر، وأضاف "صوت ورقة الدومنا بيحسسنى برمضان مع كوباية الشاى والخروب"، مشيرًا أن أجواء لعب الدومينو فى رمضان لا تضاهيها أى أجواء آخرى، خاصة أنها تجمع الشباب وكبار السن والأجواء التنافسية الموجودة، بالإضافة إلى المتفرجين الذين يتابعون النتائج بشغف، ويتلقون عزومات على المشاريب من الخاسر.
لعب الدومينو
لعب الدومينو

 

متابعة لسير اللعب
متابعة لسير اللعب
محررة اليوم السابع  تتابع إحدى عشرات الدومينو
محررة اليوم السابع تتابع إحدى عشرات الدومينو




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة