خالد صلاح

النائب مجدى مرشد يطالب بإنشاء مجلس قومى للصحة وينتقد غياب التخطيط بالوزارة

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:23 م
النائب مجدى مرشد يطالب بإنشاء مجلس قومى للصحة وينتقد غياب التخطيط بالوزارة الدكتور مجدى مرشد

كتب محمود حسين

طالب النائب الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بإنشاء مجلس قومى للصحة، يتولى تخطيط وإدارة المنظومة الصحية، وأن تكون منظومة العلاج بعيدة عن الوزارة.

 

وقال "مرشد"، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، إن الجميع فى الشارع المصرى يقرون بتدهور منظومة الصحة، نواب ومواطنين، ولابد أن تقر وزارة الصحة نفسها بذلك، مستطردا: "إذا لم تقر الوزارة بتدهور المنظومة مش هتعمل حاجة، وهناك مشكلة فى التخطيط داخل الوزارة، فعندما تكون مستشفى برطس بالوراق مبنية ومتوقفة وتبعد 2 كم عن المستشفى المركزى فذلك عيب تخطيط، ولو مش عارفين بنبنى المستشفى ليه قبل ما نبنى؟ فذلك يعد إهدارًا للمال العام، وبناء مستشفيات وفى الآخر متوقفة ولا تعمل أيضا إهدار للمال العام، وفى الحقيقة ليس لدينا أى أداء صحى على الإطلاق".

 

وتابع عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب: "المنظومة الصحية مش متدهورة وبس دى مريضة وتعانى، ولابد من إنشاء هيئة رقابة وجودة ومتابعة قبل ما نطبق التأمين الصحى".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة