خالد صلاح

الصيادلة تبحث مع "الضرائب" بروتوكول محاسبى للضريبة على القيمة المضافة

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:52 م
الصيادلة تبحث مع "الضرائب" بروتوكول محاسبى للضريبة على القيمة المضافة نقابة الصيادلة


كتب وليد عبد السلام

اجتمع اليوم الإثنين، وفد من نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور أحمد فاروق شعبان، الأمين العام لنقابة الصيادلة وعضوية الدكتور محمد فهمى، نقيب صيادلة كفر الشيخ والدكتور سامح المسلمانى أمين عام صيادلة دمياط مع نائب رئيس مصلحة الضرائب محمد عبد الستار إبراهيم، لتحديد نقاط مبدئية لعمل بروتوكول محاسبيى للضريبة على القيمة المضافة.

وقال الدكتور أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الضرائب بالنقابة فى بيان اليوم ، إن المحاسبة الضريبية للصيدليات تنص على أنه كل من تخطى رقم أعماله 500 ألف جنيه يخاطب بدفع ضريبة شهرية لضريبة القيمة المضافة ويجبر القانون الصيادلة بإمساك دفاتر محاسبة واستخراج فواتير لكل الأصناف الخاضعة.

وأضاف فاروق أنه تم الاتفاق مبدئياً على أن تحصل الضريبة من المنبع دون إمساك دفاتر أو استخراج فواتير وذلك بعد حضور كافة ممثلى المنظومة الدوائية من غرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين والمستوردين ورابطة شركات التول وممثلى المستحضرات والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع بعد إجازة عيد الفطر مباشرة لاستكمال مناقشة الأمر والبدء فى عقد بروتوكول الاتفاق.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة