أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: إعدام 54 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمحافظات الجمهورية

الإثنين، 19 يونيو 2017 12:28 م
الصحة: إعدام 54 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمحافظات الجمهورية وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 54 طن و 777 كيلو جرام أغذية متنوعة و 3 آلاف و459 لتر عصائر ومشروبات لتغيرها فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، خلال تنفيذ حملة مكبرة للمراقبة على الأغذيه بمناسبة شهر رمضان الكريم بمحافظات الجمهورية فى الفترة من 13 مايو إلى 14 يونيه الجارى.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أنه تم ضبط 63 طن و 693 كيلو جرام اغذية متنوعة للشك فى صلاحيتها للاستخدام الآدمى، مشيرة إلى أنه تم سحب 17 ألف عينة وأرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وأضافت، مدير إدارة مراقبة الأغذية، أنه تم المرور على 9 آلاف و557 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم تحرير 6 آلاف و515 محضر حيال المخالفات التى تم رصدها وعرضها على النيابة التى تباشر التحقيقات، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل 1401 منشأة غذاية لوجود بها مخالفات ولعدم وجود ترخيص.

وأشار الدكتورعمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى، إلى أن الوزارة قامت بإتخاذ إجراءات شديدة حرصا على صحة المواطنين، حيث تم التنبية على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف الحملات على المنشأت الغذائية من المصانع، ومعامل الألبان، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة الياميش، والمخللات، والألبان ومنتجاتها، والتمور والعصائر والمجمدات.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه يتم تكثيف الحملات على الباعة الجائلين واتخاذ مايلزم من إجراءات حيال المخالفين، وتكثيف الحملات على الأسواق والأماكن التى يتم عرض أغذية مجهولة المصدر والمياه المعبأة وغير المسجلة بوزارة الصحة مع الضبط الفورى لأى مادة غذائية يتم الشك فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وأضاف " مجاهد " أنه يتم تكثيف الرقابة على الفنادق والأماكن التى تقدم وجبات الإفطار أو السحور بما فيها موائد الرحمن واتخاذ ما يلزم من إجراءات حرصاً على صحة المواطن المصرى، مشيرا إلى استمرار الحملات المشتركة مع الجهات الرقابية ( التموين، ومباحث التموين، الطب البيطرى، وحماية المستهلاك ) لاتخاذ كافة التدابير والإجراءت اللازمة حيال المخالفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة