الخميس، 17 أغسطس 2017 11:41 ص
خالد صلاح

السفير الهندى: ممارسة اليوجا خلال شهر رمضان تساهم فى إفشاء السلام

الإثنين، 19 يونيو 2017 04:57 م
السفير الهندى: ممارسة اليوجا خلال شهر رمضان تساهم فى إفشاء السلام السفير الهندى بالقاهرة خلال جلسة حوار حول "اليوجا"

كتب: هانى محمد

تنظم سفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا آزاد الثقافى الهندى عددًا من الفعاليات للاحتفال باليوم العالمى الثالث لليوجا، وتقام هذه الفعاليات كالتالي: فى القاهرة يوم 21 يونيو فى قصر البارون هليوبوليس، وفى الإسكندرية يوم 22 يونيو بالمنتزه، وفى الإسماعيلية يوم 24 يونيو فى نادى موينى بالجامعة القديمة، وذلك بالتعاون مع وزارة الآثار ومؤسسة آشا ومؤسسة فن الحياة ومؤسسة براهما كوماريس وبعض مدارس ومراكز اليوجا المحلية فى مصر.

وقدم السفير الهندى سانجاى باتاتشاريا، الشكر للسلطات المصرية لما قدموه من دعم لهذه الفعاليات مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودى" أعرب عن تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسى لما تم القيام به فى هذا الصدد.

وأضاف السفير، أن ممارسة اليوجا خلال شهر رمضان تعكس الوحدة بين البشر، وتتماشى مع ما يتسم به الشهر الكريم من روحانيات وصلوات ولحظات تأمل يعكف الفرد على القيام بها وكذلك تساهم فى إفشاء السلام والوئام فى المجتمع.

وتعتبر اليوجا جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافى الهندى غير المادى، وأصبحت تحظى اليوم بمكانة خاصة على المستوى العالمى ويمارسها عدد كبير من الأشخاص فى كل أنحاء العالم، بما فى ذلك مصر.

وتساعد اليوجا الإنسان على أن ينتهج أسلوب صحيًا فى الحياة يحقق التناغم بين الجسد والعقل والروح، وتعمل اليوجا على تبنى الإنسان منهجًا شاملاً يجعله يشعر بالصحة والعافية.

ولا تقتصر أهمية اليوجا على جعلها الإنسان ينعم بالصحة والعافية، ولكنها تساهم كذلك فى الحث على السلام والوئام وكذلك التقدم وإذكاء روح الأخوة، ومع وضع كل هذه الأهداف فى الاعتبار، يتم الاحتفال بيوم 21 يونيو من كل عام باعتباره اليوم العالمى لليوجا وذلك بعد أن أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى جلستها التاسعة والستين فى عام 2014 قرارًا تقدمت به الهند فى هذا الشأن وحظى برعاية 177 دولة من الدول الأعضاء، من بينهم مصر.

وفى إطار الإعداد للاحتفال باليوم العالمى الثالث لليوجا لعام 2017، قامت سفارة الهند بالقاهرة بتنظيم بطولة لليوجا ومسابقة معلومات عامة عن اليوجا بالإضافة إلى مسابقة تصوير لأفضل أوضاع اليوجا.

وسوف يتم تكريم الفائزين فى هذه المسابقات والفعاليات فى الاحتفالية الخاصة باليوم العالمى لليوجا التى ستقام بالقاهرة فى يوم 21 يونيو 2017.

وخلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمى الثالث لليوجا لعام 2017، ستكون المطربة والممثلة المصرية ساوار النجار هى ضيف شرف الاحتفالية التى ستقام فى القاهرة، بينما ستكون بطلة الاسكواش المصرية والعالمية نور الشيربينى هى ضيفة شرف الاحتفالية التى ستقام فى الإسكندرية.

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور ماهر حسن

يا عم أتنيل...هو أحنا عارفين نشتغل لما حنلعب يوجا فى رمضان !!

روح ألعب يوجا براحتك....بس بعيد من هنا

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكو واوا

السلام مفشى

ماتقلقش ياحاج ، السلام متفشى خلقة من غير يوجا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة