خالد صلاح

التنسيق الحضارى ينتهى من تصميم بعض لافتات مشروع "عاش هنا"

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:00 م
التنسيق الحضارى ينتهى من تصميم بعض لافتات مشروع "عاش هنا"  محمد أبو سعده


كتبت بسنت جميل

قال محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن الجهاز انتهى من تصميم بعض اللافتات الخاصة بمشروع "عاش هنا"، كما أنه من المقرر وضع اللافتات على المبانى قبل عيد الفطر المبارك.

 

 جدير بالذكر، أن هذا المشروع سيكون معه تطبيق الـ  QRL الذى سيضع على كل لوحه تضع فى مدخل منزل عاش فيه كل فنان، حيث إن كل لوحة ستكتب ميلاد وفاه كل فنان، إضافة إلى تطبيق QRL، الذى سيقدمه مركز المعلومات مجلس الوزراء، فهذا التطبيق سيبرز نبذة مختصرة عن أهم أعمال كل فنان وتاريخه، وسيستخدم هذا التطبيق عن طريق الهواتف الذكية، فالأجهزة اللوحية المتطورة التى ستضع على بوابة العمارة التى يسكنها بها كل فنان، ستشرح بالتفاصيل كافة أعمال كل فنان وصورهم الشخصية، حيث إن هذا المشروع يعد توثيقا مهما للأجيال القادمة التى لا تعلم الكثير عن رموز الدولة.

 

وأشار "أبو سعدة" إلى أن جمع بيانات كل فنان تأتى من لجنة أستاذة التاريخ ومن نقابة السينمائيين والفنون والتشكيليين التى تعمل على فرز أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا وأثروا فى حركة مصر الثقافية والفنية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة