الأحد، 20 أغسطس 2017 02:03 ص
خالد صلاح

البيئة: تخصيص جائزة سنوية للأبحاث والمشروعات البيئية

الإثنين، 19 يونيو 2017 11:03 م
البيئة: تخصيص جائزة سنوية للأبحاث والمشروعات البيئية د. خالد فهمى وزير البيئة

كتبت – أسماء نصار

نظمت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، حفلها السنوى لتكريم شركاء العمل البيئى تحت شعار يوم الوفاء تقديرًا لدورهم فى حماية البيئة والحفاظ عليها، وقرر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة خلال الاحتفالية تخصيص جائزة سنوية من صندوق البيئة للأبحاث والمشروعات البيئية.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورة منى كمال رئيس جهاز شئون البيئة وقيادات الوزارة، وذلك بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة.
 
ويتضمن الحفل تكريم عدد من الشخصيات التى ساهمت فى الحفاظ على البيئة أو كانت مثلاً مشرفًا لمصر بالمؤتمرات والمحافل الدولية  بالإضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية.
 
وتضمن الحفل اعلان المدارس الفائزة بمسابقة فصل المخلفات، والتي تعد نموذجا للتعاون بين وزارة البيئة والقطاع الخاص في مجال دعم العمل البيئي، حيث فازت 3 مدارس بمشروعات قدمها الطلاب في مجال تدوير المخلفات، وتم تكريم المدارس الفائزة.
 
كما شمل الحفل عرض فيلم تسجيلى عن جهود الوزارة فى انقاذ سمكة الشمس وتكريم القوات البحرية لدورها فى محاولة انقاذها، بالإضافة إلى تكريم الفريق المسئول عن فوز مصر بتنظيم مؤتمر الأطراف 14. 
 
وأكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، على تقديره لكافة الجهود التى بذلت للمساهمة فى الحفاظ على البيئة وخاصة الشباب فهم مستقبل مصر، ودعا فهمي الشباب الفائز بمسابقة فصل المخلفات لإقامة فعاليات أو أنشطة بيئية بالمركز الثقافى التعليمى بيت القاهرة  من أجل حماية البيئة، كما حثهم على التواصل الدائم مع الوزارة للتحضير للمشاركة بمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجى Cop14  والذى تنظمه مصر بمدينة شرم الشيخ العام القادم وتقديم صورة حقيقية عن أنشطة الشباب فى حماية البيئة.
 
وأوضح "فهمى" أن السبيل لحماية البيئة هو تنمية السلوكيات الإيجابية نحو البيئة، وهو ما سيتحقق من خلال العمل الجماهيرى  من خلال الشباب والجمعيات الأهلية .
 
ومن جانبها، أشارت الدكتورة منى كمال رئيس جهاز شئون البيئة إلى أن يوم الوفاء يتم تنفيذه للعام الثالث على التوالى، وهو فكرة الدكتور خالد فهمى بهدف تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم فى حماية البيئة من جمعيات وأفراد ومؤسسات.
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة