الأربعاء، 16 أغسطس 2017 02:57 م
خالد صلاح

البورصة تطبق تعليمات جديدة لشركات السمسرة بداية من 29 يونيو

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:14 م
البورصة تطبق تعليمات جديدة لشركات السمسرة بداية من 29 يونيو محمد عمران رئيس البورصة المصرية

كتب هانى الحوتى

أصدرت البورصة المصرية تعليمات جديدة لشركات السمسرة الأعضاء بها، ابتداء من يوم الخميس الموافق 29 يونيو الجارى.
 
وجاء نص التعليمات كالتالى: أولا: تقوم شركات السمسرة المنفذة بتسجيل العمليات التى ترغب فى الإعلان عنها ونقل ملكيتها، والتى تم تنفيذها (الاتفاق بين أطرافها) بواسطتها للأوراق المالية المادية غير المودعة مركزيا من خلال برنامج التنفيذ المعد لذلك من البورصة المصرية.
 
ثانيا: تقوم شركات السمسرة المنفذة بإرسال المستندات اللازمة لمراجعة تسلسل الملكية وملكية البائع للأوراق المالية المبيعة، وكذلك المستندات اللازمة لمراجعة القيود القانونية والقيود الاتفاقية إن وجدت من خلال البريد الإلكترونى الموثق الخاص بها إلى البريد الإلكترونى المعتمد لدى البورصة المصرية.
 
ثالثا: بعد انتهاء أعمال المراجعة من خلال إدارة خارج المقصورة لملكية البائع للأوراق المالية المبيعة، ومدى إعمال القيود القانونية والقيود الاتفاقية إن وجدت يتم الموافقة على الإعلان عن ونقل الملكية للعمليات المستوفاة للإجراءات المعمول بها، أما العمليات غير المستوفاة للإجراءات المعمول بها يتم إلغاؤها، ويتم الإعلان عنها لاحقا بعد إستيفائها وإعادة تسجيل بياناتها بواسطة شركة السمسرة المنفذة.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة