الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:41 ص
خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى وبريطانيا يتفقان على الجدول الزمنى لمفاوضات "بريكست"

الإثنين، 19 يونيو 2017 06:50 م
الاتحاد الأوروبى وبريطانيا يتفقان على الجدول الزمنى لمفاوضات "بريكست" تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية

أ ف ب

أعلن كبير مفاوضى الاتحاد الاوروبى ميشال بارنييه، أن بريطانيا والاتحاد  الأوروبى اتفقا على الأولويات والجدول الزمنى لمفاوضات بريكست وذلك بعد جولة أولى من المحادثات الاثنين.

وبدأ الاتحاد الأوروبى وبريطانيا الاثنين، أول مفاوضات رسمية حول بريكست وسط ضغوط للتوصل إلى اتفاق رغم الجدل فى لندن حول المضى نحو انسحاب بشروط قاسية أو مرنة.

وقال كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى ميشال بارنييه أثناء استقباله وزير بريكست ديفيد ديفيس فى بروكسل "اليوم نطلق مفاوضات حول انسحاب منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى" معربا عن أمله فى مفاوضات "بناءة". وقال ديفيس من جهته أنه يؤيد "شراكة قوية وخاصة" مع الاتحاد بعد بريكست.           

وشهدت لندن عملية دهس جديدة أسفرت عن سقوط قتيل وثمانية جرحى كما ذكرت الشرطة التى أوضحت أن كل الضحايا من المسلمين، وبعد مرور سنة على استفتاء جاءت نتائجه أشبه بزلزال، يلتقى وزير بريكست ديفيد ديفيس فى بروكسل كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى ميشال بارنييه فى مقر المفوضية فى بروكسل.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة