خالد صلاح

"الآثار" تنتهى من مقايسة مشروع تطوير متحف طنطا بعد 16 سنة من إغلاقه

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:34 م
"الآثار" تنتهى من مقايسة مشروع تطوير متحف طنطا بعد 16 سنة من إغلاقه متحف طنطا

كتب أحمد منصور

قال المهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إنه سيتم الانتهاء من المقايسة النهائية لمتحف طنطا، خلال أيام، وذلك بعد أن أبدت اللجنة بعض الملاحظات على المقايسة الأولية، لافتًا إلى أنه تم إسناد المشروع لهيئة المشروعات للخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، بتطوير وصيانة متحف طنطا.

 

وأوضح رئيس قطاع المشروعات، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم الانتهاء من إعداد الدراسة، لسرعة التنفيذ وإعادة فتح متحف طنطا، بشكل يليق بأهل المحافظة.

 

جدير بالذكر أن متحف ملوى يحتوى على 8579 قطعة أثرية، ومغلق منذ عام 2000، ورغم أنه المتحف الوحيد الموجود بمحافظة طنطا إلا أنه مغلق منذ 16 عاما، وذلك لأنه يحتاج إلى ترميم لأحد أعمدته الخرسانية، كما يحتاج المتحف لمعالجة إنشائية وصيانة للأرضيات، إلى جانب إعادة سيناريو العرض المتحف وإعداد الفتارين.

 

متحف طنطا يتكون من 5 طوابق ويقع على مساحة 2000 متر، يحتوى على العديد من الآثار المصرية القديمة التى تعود لعصور مختلفة فمنها الفرعونية وإسلامية والقبطى، وعدد من القطع اليونانية الرومانية، وتم افتتاحه عام 1990 لكن بعد 10 سنوات تم غلقه لتطويره، ولم يكتب له الافتتاح مرة أخرى فظل مغلقا حتى اليوم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة