خالد صلاح

إيران تستدعى القائم بالأعمال السويسرى احتجاجا على مطالبة أمريكا بتغيير النظام

الإثنين، 19 يونيو 2017 09:24 م
إيران تستدعى القائم بالأعمال السويسرى احتجاجا على مطالبة أمريكا بتغيير النظام وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف ـ أرشيفية


كتب: محمد أبو النور

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنها استدعت، اليوم الاثنين، القائم بأعمال السفارة السويسرية باعتبارها ترعى المصالح الأمريكية فى طهران احتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الأميركى ريكس تيلرسون، التى طالب فيها بتغيير النظام الإيرانى.

وأشار المتحدث بإسم الخارجية الإيرانى بهرام قاسمى إلى التصريحات التى أطلقها وزير الخارجية الأمريكية، مؤكدا أن الخارجية الإيرانية استدعت القائم بالأعمال السويسرى بطهران لتبلغه احتجاجا رسميا شديدا للجمهورية الإسلامية ضد تصريحات تيلرسون المعادية لإيران فى مجلس النواب الأمريكى.

ووفق ما نقلته وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للانباء، قال قاسمي: إن المدير العام للشؤون الأمريكية فى وزارة الخارجية كشاورز زادة وصف تصريحات وزير الخارجية الأمريكى بأنها تدخل واضح فى الشؤون الداخلية لإيران مندداً بشدة بهذه التصريحات".

وتابع قائلا: إن كشاورز زادة اعتبر هذه التصريحات مغايرة لقواعد القانون الدولى والمعاهدات الدولية وميثاق الأمم المتحدة وأشار إلى أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه هذه التصريحات".

من جانبه أكد القائم بالأعمال السويسرى إنه سينقل الاحتجاج الإيرانى للحكومة الأمريكية فى أسرع وقت ممكن وإنه سيبلغ طهران رد واشنطن فى هذا المجال، وفق ما أوردته الوكالة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة