خالد صلاح

أسس التغذية السليمة في رمضان فى قافلة لجامعة المنوفية

الإثنين، 19 يونيو 2017 08:32 م
أسس التغذية السليمة في رمضان فى قافلة لجامعة المنوفية جامعه المنوفيه


المنوفية – محمود شاكر

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية قافلة توعوية بالتعاون مع كلية التمريض تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة زارت الوحدة الصحية بقرية جنزور مركز بركة السبع .

تناولت القافلة أسس التغذية السليمة ومكونات الغذاء الضرورية لجسم الإنسان وكيفية الحفاظ علي الصحة وحيوية الجسم خلال شهر رمضان .

وأكد أعضاء هيئة التدريس المشاركين في القافلة أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية التي يجب أن يحرص عليها الكبار والأطفال لما لها من دور مهم في الحفاظ علي حيوية وسلامة اعضاء الجسم ونبهوا إلى ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي علي مضادات الأكسدة الخضروات والفاكهة والليمون والبرتقال واللحوم والإكثار من الأطعمة الغنية بالكالسيوم كمنتجات الألبان والبيض والفاصوليا والحضروات الورقية إلي جانب ضرورة الاعتدال في الأكل وعدم تناول كميات كبيرة منه وتجنب الإفراط في اكل الدهون والحلويات وشرب الماء والسوائل بكثرة.

 وأشار المشاركون في القافلة إلى كيفية تجنب الإمساك والانتفاخ في شهر رمضان باتباع العادات الغذائية السليمة وذلك بتناول الخضروات يوميا والمضع الجيد للطعام وعدم شرب الماء أثناء الأكل والاقلال من شرب الشاي والقهوة مع شرب اليانسون البابونج بعد الإفطار والإكثار من أكل التمور كما تناولت القافلة سبل نقل العدوي وكيفية الحد منها داخل الوحدات الصحية والمستشفيات شارك في القافلة الدكتورة سماح محمد بد الغفار والدكتورة سهام محمد عبد العليم.

 

 

 

 
 
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة