خالد صلاح

أخطر 3 اعترافات لقيادات إخوانية تكشف علاقة قطر بالإرهاب.. إخوان الجزائر: الدوحة تربطها علاقة تجارية سرية بإسرائيل.. ابنة مستشار المعزول: سلمت وثائق متعلقة بأمن مصر لمسئولى قطر..وعناصر حسم: مخابرات الدوحة تدربنا

الإثنين، 19 يونيو 2017 06:11 ص
أخطر 3 اعترافات لقيادات إخوانية تكشف علاقة قطر بالإرهاب.. إخوان الجزائر: الدوحة تربطها علاقة تجارية سرية بإسرائيل.. ابنة مستشار المعزول: سلمت وثائق متعلقة بأمن مصر لمسئولى قطر..وعناصر حسم: مخابرات الدوحة تدربنا أخطر 3 اعترافات لقيادات إخوانية تكشف علاقة قطر بالإرهاب


كتب كامل كامل – أحمد عرفة

"جات تكحلها عمتها" هذا المثل الشعبي ينطبق على قيادات الإخوان الذين حاولوا دعم أميرهم –تميم بن حمد- بعدما أعلنت دول عربية وإسلامية قطع العلاقات مع الدوحة.

فقيادات الجماعة تحاول تحسين وجه الدوحة، ولكنهم من حظهم السيئ، خرجت تصريحات تفضح علاقة النظام القطرى بدعم الإهارب.. فى السطور التالية نرصد لك أهم 3 اعترافات من داخل الإخوان تكشف العلاقة الوطيدة بين التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة وبين النظام القطرى.

 

عناصر حسم: المخابرات القطرية تمولنا

 

أبرز تلك الاعترافات وردت فى  قضية 304 من التنظيم المسمى "حسم" التابع للإخوان، المتورطين فى تنفيذ أعمال إرهابية، ففى اعترافاتهم أمام أجهزة الأمن، فى 19 يناير الماضى أكدوا أنهم تلقوا تدريبات على يد أجهزة استخبارات قطر وتركيا.

 

ابنة مستشار المعزول: سلمت وثائق تخص الأمن القومى للنظام القطرى

 

من أهم الاعترافات التى جاءت على لسان قيادات الإخوان، تفضح قطر، اعترافات كريمة الصرفى، ابنة مستشار الرئيس المعزول أمين الصرفى، الذى أكدت أنها سلمت وثائق متعلقة بالأمن القومى المصرى إلى مسئوليين قطريين، فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وذلك فى القضية المتهم فيها الرئيس المعزول وعدد من قيادات الإخوان والمعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر" والتى قضى فيها بالحكم بالسجن المؤبد ضد مرسى.

 

حقيقة العلاقة السرية بين "تميم" و"إسرائيل" والجماعات المسلحة

 

ومن أبرز الاعترافات التى جاءت على لسان الإخوان ما قاله عبد الرزاق مقرى رئيس حركة مجتمع السلم "إخوان الجزائر" عن وجود علاقة قوية بين النظام القطرى بإسرائيل، مشيرا إلى وجود علاقة تجارية سرية بينهما منذ عام 1996.

وقال "مقرى" فى مقال نشر على الموقع الرسمى لإخوان الجزائر:" الدوحة اتجهت نحو ربط علاقات تجارية سرية وعلنية مع إسرائيل منذ 1996" مؤكدًا النظام القطرى من أكبر الأنظمة الداعمة للحركات الإسلامية والجماعات فى المنطقة، زاعما أن نجاح النظام القطرى فى الجوانب الاقتصادية وراء محاصرته من جانب دول عربية وإسلامية، مشيرا إلى أن قطر تربطها علاقة قوية جدا بأمريكا ولذلك أنشت الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة العيديد داخل الدوحة.

وأوضح "المقرى" أن الدوحة تعتمد على قناة الجزيرة للعب دور كبير فى إشعال الثورات داخل المنطقة، مشيرًا إلى أن الدوحة دعمت الربيع العربي من خلال قناة الجزيرة ومن خلال المساعدات التي قدمتها للإخوان فى مصر وتونس.

أستاذ سياسة:  الإخوان فضحت قطر

وفى هذا السياق يقول الدكتور طارق فهمى، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان فضحت قطر دون ان تقصد، فالجماعة تحرص دائما على أن تخفى علاقة قطر بإسرائيل وتكذب التطبيع بين الطرفين، ولكن اعترافات رئيس إخوان الجزائر فضحت الدوحة أمام أنصار الجماعة.

ويشير أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن قطر تعد من أكثر الدول العربية التى تطبع مع إسرائيل، وهناك استثمارات ضخمة بين الطرفين منذ التسعينيات حتى الآن، على خلاف باقى الدول العربية التى لم تقدم على ما أقدمت عليه قطر.

ويوضح هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن تلك الاعترافات التى خرجت من قيادات بالجماعة الإخوان حول الدور القطرى سواء فى دعم الإرهاب او تسريب وثائق أو تطبيع العلاقات مع إسرائيل أساء للموقف القطرى أمام الدول العربية.

ويقول الباحث الإسلامى، إن هذه الاعترافات قد تؤدى إلى توتر العلاقات بين الإخوان وقطر.

 

 





التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

عفوا يا سيادة الريس..

يا كل مسؤول عنا ..هل ينفع نحارب الارهاب اللي أحنا عارفين مصدره وتمويله..ويكون وسطينا واحد من الممولين له واللي بيرعوه وعلى عينك يا تاجر ؟ ينفع نقاطع قطر وفي مصر يجلس سفيرها للأن بيننا في الجامعة العربية اللي أنا كرهتها زّي العمى من مواقفها ؟ أن كان ينفع فأنا غلطان في كلامي ..لكن في نظري أن أي مسؤلين على أي دولة تحيط بها المؤامرات لأسقاطها بواسطة الارهابيين..أي مسؤول بيكون عينه على المشّتبه بهم في تورطهم..فما بالك بالممول الرئيسي المعروف للعرب كلهم يجلس بيننا تحت أي سبب الجامعة العربية ؟! عجيب أمر الجامعة العربية دي..طيب ينقلوها من مصر اذا كانت قطر عاملة عقد أبدي معاها..على الاقل نريّح البلد شوية من الارهابيين..

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

كل هذا نعرفه جيدا المهم ان يصل للرآى العام العالمى من خلال سيديهات تتضمن هذه الجرائم

بالرغم من وجود ادلة دامغة على دعم قطر لسريا بنغازى الارهابية التى قتلت السفير الامريكى فى ليبيا ومع ذلك لم نستغلها امام الراى العام الامريكى لمعاقبة قطر وقد نرى قريبا مؤتمرا صحفيا للجيش الليبى كما اعلن من قبل يكشف فيه المزيد من تورط قطر فى دعم الارهاب فى ليبيا بقى علينا ان نوصل هذا الصوت للراى العام العالمى والى مجلس الامن الدولى حيث ان مصر عضو فيه حاليا وعلينا تسليم فيديوها تفضح دور قطر فى دعم داعش والقاعدة وما ترتب عليه من سفك دماء فى كل مكان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

الصقر الذهبى

عفوا اخى العزيز سامى وجميع الاخوه الغيوريين على بلدنا الحبيب

سلام الله عليك ورحمه الله وبركاته انا معك فى كل ماذكرته ولكن الجامعه العربيه بموجب الاتفاقات والقانون الدولى مبنى مستقل مثل الامم المتحده يتمتع بالحصانه لايخضع لقوانين البلد اذكر لك مثال عندما دخل مبارك امريكا لحضور اجتماعات الامم المتحده برغم سوء العلاقات فى نفس التوقيت والحمد لله ان لنا بلد عريق ورئيس محترم لايخالف المواثيق والتعهدات تحيا مصر تحبا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الرد العملى على قطر يكون بانشاء اتحاد عربى على غرار الاتحاد الاوربى نواته الدول المقاطعة لقطر

ويكون هذا الاتحاد بعد اكتمال دخول الدول العربية عدا قطر بديلا لجامعة الدول العربية التى لم يعد ميثاقها صالحا للعصر الحالى وفشلت فشلا زريعا فى جل المشاكل العربية مطلوب اتحاد عربى بميثاق حديد صارم تجاه التدخل فى الشئون الداخلية لاى دولة ويعمل على انشاء جيش عربى موحد وسوق عربية مشتركة بما يعود بالنفع على الجميع ويعزل الخونة والجواسيس خارج الاتحاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة