خالد صلاح

أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. الشياطين الحمر أول المستفيدين من رحيل الدون

الإثنين، 19 يونيو 2017 09:07 م
أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. الشياطين الحمر أول المستفيدين من رحيل الدون رونالدو

كتب إسلام مسعود

استحوذت التصريحات التى أطلقها البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى بالرحيل عن الملكى على وسائل الإعلام العالمية خلال اليومين الماضيين وذلك بسبب تهمة التهرب الضريبى التى طالت اللاعب مؤخرًا.

رونالدو نجم منتخب البرتغال
رونالدو نجم منتخب البرتغال

مانشستر يونايتد أول المستفيدين من بيع رونالدو
 

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن رحيل رونالدو عن ريال مدريد سيعود على أندية مانشستر يونايتد، سبورتنج لشبونة، منتخب البرتغال، بفوائد مالية كبيرة حيث يحصلون على نسبة من الصفقة، وفقًا للائحة "الفيفا"، التي تنص على حصول جميع الفرق التي ارتدى اللاعب قمصانها، منذ أن كان عمره 12 عامًا حتى 23 عامًا، على نسبة من عائد بيعه.

وبناء عليه سيحصل مانشستر يونايتد على 2.5% ، سبورتنج لشبونة 2.255 ، منتخب البرتغال 0.25% .

أضافت الصحيفة أن نجم ريال مدريد لن يرحل عن السانتياجو برنابيو بأقل من 100 مليون يورو وفي هذه الحالة سيحصل مانشستر يونايتد على 2.5 مليون يورو، سبورتنج لشبونة على 2.25 مليون يورو، ومنتخب البرتغال على 250 ألف يورو.

واستشهدت الصحيفة بما حدث مع ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، الذي لعب لصالح خيتافي الإسباني في السابق، ما أدى إلى حصول الأخير على نسبة 0.25% من عائد بيع موراتا ليوفنتوس، كما سيحصل النادي على 175 ألف يورو في حال بيع اللاعب بـ 70 مليون يورو، وقد يصل المبلغ إلى 225 ألف يورو في حال حُسمت الصفقة مقابل 90 مليون يورو.

البرتغالى كريستيانو رونالدو
البرتغالى كريستيانو رونالدو

مانشستر يونايتد يقدم عرضًا خرافيًا لضم رونالدو
 

وكانت إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزى، تقدمت بعرضاً جديداً لنظيره ريال مدريد الإسبانى من أجل التعاقد مع كريستيانو رونالدو، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

عرض نادى مانشستر يونايتد مبلغ 175 مليون استرلينى على مسئولى ريال مدريد بالإضافة للاستغناء عن حارسه المميز ديفيد دى خيا لصالح الفريق الملكى مقابل التعاقد مع رونالدو.

تواجد دى خيا فى الصفقة قد يجعل ريال مدريد يوافق على هذا العرض، خاصة وأن الفريق الملكى يرغب منذ فترة كبيرة التعاقد مع الحارس الإسبانى.

وكان البرتغالى كريستيانو رونالدو صاحب الـ32 عامًا قد رحل عن مانشستر يونايتد صيف 2009، للانضمام لريال مدريد بصفقة كانت وقتها الأغلى على مستوى العالم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة