أكرم القصاص - علا الشافعي

"الآثار" تبحث كيفية استخدام الطاقة الشمسية بالمتحف المصرى الكبير

الأحد، 18 يونيو 2017 12:56 م
"الآثار" تبحث كيفية استخدام الطاقة الشمسية بالمتحف المصرى الكبير الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس إدارة المتحف المصرى الكبير برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، اجتماعه الحادى والعشرين، مساء أمس، وذلك لمناقشة آخر تطورات العمل بمشروع المتحف ووضع خطة العمل القادمة تمهيدا لافتتاحه الجزئى.

وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، أن الاجتماع تناول عدد من المحاور الرئيسية بما يضمن سير العمل وفقا للجدول الزمنى المحدد سابقا تمهيدا للافتتاح الجزئى الوشيك للمتحف والمقرر له ابريل 2018.

وأضاف الدكتور طارق توفيق، أنه تم مناقشة مدى إمكانية استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة بالمتحف باعتبارها أحد أهم مصادر الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع بحث سبل نقل الآثار الثقيلة من المتحف المصرى بالتحرير وبعض المواقع الأثرية إلى المتحف المصرى الكبير، بالإضافة إلى الهيكل الإدارى المقترح للمتحف وفرص الاستثمار المتاحة بالمشروع، وكذلك الاستعدادات الخاصة بحفل افتتاح المتحف لخروجه بالشكل اللائق ليتناسب وأهمية الحدث.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركةBurkner الألمانية كانت قد فازت أواخر العام الماضى بالمناقصة التى طرحتها وزارة الآثار لتنفيذ سيناريو العرض المتحفى الخاص بالمتحف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة