الأحد، 25 يونيو 2017 09:04 ص
خالد صلاح

يوتيوب يطلق أداة جديدة لمقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة

الأحد، 18 يونيو 2017 10:29 ص
يوتيوب يطلق أداة جديدة لمقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة يوتيوب

كتبت إسراء حسنى

فى محاولة من شركة يوتيوب التابعة لجوجل لتعزيز مقاطع الفيديو الملتقطة بزاوية 360 درجة المميزة، أعلن موقع مشاركة الفيديو الأشهر فى العالم عن أداة جديدة تسهل على الأشخاص الذين يقومون بتصوير ونشر هذا النوع من المقاطع على الموقع من معرفة أكثر اللقطات التى أثارت اهتمام المشاهدين وتفاعلوا معها، وهو ما يساعد فى تصوير مقاطع أكثر جاذبية فى المستقبل.

ووفقا لموقع "تك تايمز" الأمريكى، فالأداة الجديدة ستكون متاحة فقط للأشخاص الذين يلتقطون مقاطع بزاوية 360 درجة تتجاوز عدد مشاهدتها الألف مشاهدة، وهى عبارة عن خارطة حرارية تظهر الأماكن التى ينظر إليها المشاهد بعد وضع نظارة الواقع الافتراضى التى يشاهد بها هذا النوع من الفيديوهات.

وسيظهر لصاحب الفيديو الأماكن التى تم التركيز على مشاهدتها باللون الأحمر، واللون سيقل بالتدريج وصولا إلى اللون الرمادى للدلالة على عدم الاهتمام بالمنطقة.

جدير بالذكر أن شركة جوجل سبق وأعلنت عن دورات تعليمية جديدة تحت عنوان VR Creator Lab لمدة ثلاثة أشهر، تسمح لأصحاب الفيديوهات والمبدعين بالتعامل مع المحتوى الافتراضى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة