الأحد، 25 يونيو 2017 09:04 ص
خالد صلاح

هاكرز يسرقون بيانات بطاقات الائتمان من آلات المحاسبة بمتاجر البقالة

الأحد، 18 يونيو 2017 04:00 م
هاكرز يسرقون بيانات بطاقات الائتمان من آلات المحاسبة بمتاجر البقالة متاجر بقالة - أرشيفية

كتب مؤنس حواس

كشف تقريرا جديدا، أن أحد متاجر البقالة الأمريكية قد تعرض لعملية اختراق البيانات، حيث قام مجموعة من الهاكرز بزرع برمجيات خبيثة على أنظمة تسجيل النقدية للسلسلة لسرقة بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بالمشترين خلال الفترة من 28 أكتوبر 2016 وحتى 14 أبريل 2017، فيما يعتبر الوضع أمن قليلا بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على بطاقات ذات رقاقة آمنة، فى حين أن الأمر أسوء فى حالة بطاقات الشريط المغناطيسى.

 

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن البرمجيات الخبيثة تقوم بتتبع البيانات فى الشريط المغناطيسي لجمع أسماء وأرقام البطاقات وغيرها من المعلومات الأخرى، فيما قال متجر البقالة أنهم قاموا على الفور باتخاذ خطوات سريعة للتحقق من البرمجيات الخبيثة والتأكد من أنها لم تصل إلى متجرهم على الإنترنت، ولكن ليس من الواضح عدد العملاء المحتمل تأثرهم من هذا الاختراق.

 

ويعد هذا الحادث دليلا على المشاكل الجارية فيما يتعلق بالبطاقات المغناطيسية فى المتاجر الأمريكية، لذلك فمن الممكن أن تتخذ العديد من المتاجر العديد من الاحتياطات الأمنية التى تزيد من أمان العملاء.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة