الأحد، 20 أغسطس 2017 02:16 ص
خالد صلاح

لو هتولدى قيصرى فى الصيف.. نصائح يجب اتباعها بعد الولادة

الأحد، 18 يونيو 2017 08:00 م
لو هتولدى قيصرى فى الصيف.. نصائح يجب اتباعها بعد الولادة متابعة الحمل- صورة أرشيفية

كتبت آلاء الفقى

إذا كنتى تجرين عملية قيصرية فى الصيف يجب عليكى إتباع بعض النصائح لتجنب مضاعفات حرارة الجو على صحتك، وفى هذا الإطار يقدم الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد، عددا من النصائح التى يجب على المرأة اتباعها بعد إجراء ولادة قيصرية فى فصل الصيف، لتحنب مشاكل حرارة الجو وتتضمن الآتى: 
 

1.شرب كميات كبيرة من السوائل وخاصة الماء:


 فإذا كنتى لا تشعرين بالعطش يجب شرب الكثير من الماء والعصائر  كالبطيخ والاناناس وغيرها من السوائل التى تمد الجسم بالكثير من الماء، لأن بعد الولادة المرأة لديها فرصة كبيرة للمعاناة  من الجفاف، فأن شرب السوائل يساعد على ترطيب الجسم ويسرع من التئام الجرح.

2- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سى: 



 يجب أن يشمل النظام الغذائى العديد من الفيتامينات كالحديد وفيتامين سى، لأنه يسرع من التئام الجرح وتشكيل الأوعية الدموية، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة وتجنب العدوى بالفيروسات.

3-نظام غذائى غنى بالحديد: 


وذلك للتغلب على فقدان الكثير من الدم أثناء الولادة والتغلب على الانيميا التى تعد من أكثر المشاكل شيوعا بعد الولادة القيصرية،  بإتباع  نظام غذائى غنى بالحديد يساعد على إنتاج الهيموجلوبين ويمنع فقر الدم.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة