الخميس، 29 يونيو 2017 02:28 م
خالد صلاح

استقالة 6 خبراء فى لجنة استشارية تابعة لترامب حول الإيدز لعدم اهتمامه

الأحد، 18 يونيو 2017 08:32 م
استقالة 6 خبراء فى لجنة استشارية تابعة لترامب حول الإيدز لعدم اهتمامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

(أ ف ب)

أعلن ستة خبراء فى لجنة استشارية رسمية متخصصة بمكافحة فيروس نقص المناعة المكتسب ومرض الإيدز الناجم عنه لدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأحد، تقديم استقالتهم بسبب "قلة اهتمامه" بالمسألة.

وأكد الخبراء الستة سكوت شوتس ولوسى برادلي-سبرينغر وجينا براون ويوليسيس بورلى وميشال أوغل وغريسل غرانادوس فى رسالة نشرتها أسبوعية نيوزويك ان إدارة الرئيس "لا تملك استراتيجية لمكافحة وباء فيروس نقص المناعة المكتسب إيدز الراهن".

وأضافوا أن الحكومة لا تستشير خبراء اللجنة الرئاسية الاستشارية بشأن الفيروس والمرض الناجم عنه، والتى يمكن أن يصل عدد أعضائها إلى 25، أثناء بلورة السياسات المتصلة.

تابع الموقعون على الرسالة: "ما يثير مزيدا من القلق.. هو دفاع الحكومة عن قوانين ستضر بالمصابين بفيروس نقص المناعة وستعطل التطور المهم المحرز فى مكافحة المرض أو تؤدى الى تراجعه".

كما أكدوا "لا يمكننا تجاهل الإشارات الكثيرة الصادرة عن حكومة ترامب التى تعكس عدم جديتها فى التعاطى مع الوباء الراهن وحاجات المصابين بالفيروس".

وذكر الخبراء الستة بأن 40% فقط من حاملى الفيروس فى الولايات المتحدة قادرون على الحصول على علاجات حيوية لبقائهم على قيد الحياة.

 

        





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة