خالد صلاح

محمد سمير

ليس كل ما يعرف يقال!

السبت، 17 يونيو 2017 10:00 ص


المتابع باهتمام لعدد من الموضوعات الحيوية التى تشكل اختلافاً فى وجهات النظر وتتعلق بركائز الأمن القومى المصرى التى أثيرت فى الفترة الأخيرة، يجد أنه للأسف أصبح العديد من كبار النخب والمثقفين والبرلمانيين والكتاب والإعلاميين من الذين نكن لهم كل تقدير واحترام يغيب عنهم أثناء تناولهم بالشرح والتحليل والتعقيب وإبداء الآراء فى هذه القضايا المصيرية مبدءاً أساسياً مهما استقر عليه العالم كله منذ زمن بعيد، ويتعلق بكل القضايا التى من الممكن أن تؤثر على الأمن القومى للدولة، ألا وهو مبدأ أنه «ليس كل ما يعرف يقال»، فأرجو أن ننتبه أنه ليس مطلوباً من الدولة أبداً وتحت أى مسمى ومهما بلغت درجة الخلاف فى وجهات النظر أن تفصح للرأى العام فى القضايا الاستراتيجية التى تتعلق بالأمن القومى عن كل ما تملكه من معلومات فى هذا الشأن أو عن نواياها المستقبلية بدعوى الشفافية، كما أدعو الله أن يلهم كبار النخب والمثقفين فى بلادنا التحلى بالحكمة المطلوبة فى تناول مثل هذه القضايا ذات التأثير الخطير على مستقبل الأمة إذا ما تم تناولها والتعامل معها بطريقة خاطئة، مصداقاً لقول الله جل وعلا: «يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتى خيراً كثيرا»، صدق الله العظيم.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

ومن اجل ذلك. عزيزي. الاستاذ. / محمد. سمير.

كتبت. مقولة. عفي. عليها. الزمان. """. اصدق. ولا. اصدق. في. ذات. الوقت. .""" اي. خبر. اسمعه. او. اقرأ. عنه. الا. بعد. ما. تقر. الايام. مدي. صدقه. او. تعريته. .

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

صندوق اسود

وليست كل مصيبه صندوق اسود

عدد الردود 0

بواسطة:

الجزائر

السر في العقول

رمضان كريم:مع التعليق رقم1.

عدد الردود 0

بواسطة:

الديك اللى متجوز تلاتة

فاتورة المية

عندك حق يا باشا تلات ستات وفاتورة المية والانفلونزا مبهدلة الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة