أكرم القصاص - علا الشافعي

الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون أفضل المرطبات المنزلية لمحاربة جفاف الجلد

الجمعة، 16 يونيو 2017 02:00 م
الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون أفضل المرطبات المنزلية لمحاربة جفاف الجلد البشرة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع " prevention " الطبى أن محاربة جاف الجلد من الممكن أن تبدأ من المطبخ ، باستخدام العناصر الطبيعية المستخدمة فى الطعام ، والتى يجهلها الكثير من السديات ومن أبرز هذة الأطعمة المفيدة لترطيب الجلد :

1 اللبن والأفوكادو والعسل

كوب من اللبن ، ونصف الأفوكادو ، واثنين ملعقة كبيرة من العسل ، مع إضافة زيت الزيتون قد تكون فى الواقع من أفضل الطرق المستخدمة فى الحمام الخاص بك خلال الصباح أو المساء ويعتبر من الروتين الخاص بالعناية بالبشرة ،  وذلك لأنهم جميعا مرطبات طبيعية ممتازة والتي يمكن أن تجعل بشرتك ناعمة ومتوهجة دون المواد الكيميائية الزائدة أو ارتفاع أسعار العلامات الموجودة في العديد من المنتجات التجارية.

2 العسل

العسل ليس فقط لذيذ لتناول الطعام، ولديه بعض فوائد فاتح للشهية فخو جميل لبشرتك حيث يعمل  كمخدر طبيعى، مما يعنى أن لديه القدرة على رسم جزيئات الماء من الهواء نحو بشرتك، مما يساعد على إبقائها رطبة غنية ، وذلك من خلال وضع ملعقتين من العسل فى كمية متساوية من الماء ثم إضافة ستة ملعقة كبيرة من الماء وتركها على الجلد 10 دقائق .

3 الأفوكادو

النفط الموجود في الأفوكادو يعمل كمطريات، مما يعني أنه يساعد على تزييت المسافات بين الخلايا القرنية، الخلايا المسطحة التي تشكل الطبقة الخارجية جدا من بشرتنا. كما أن لديها قدرة اختراق رائعة ، الأفوكادو هى أيضا عالية فى الدهون والفيتامينات A، D و E، في وقت لاحق مما يساعد على الجلد الاحتفاظ بالرطوبة ويساعد على تقليل التجاعيد .

4 زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على مركب وجدت بشكل طبيعي في بشرتنا المعروفة باسم حمض اللينوليك. هذة الدهون تخلق حاجز الماء الذي يمنع الجلد من فقدان الرطوبة. ومن المثير للاهتمام، لا يمكن تصنيع حمض اللينوليك من قبل الجسم ويجب أن تأتي من الأطعمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة