أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب رضا البلتاجى: 4 آلاف مصنع يلقون مخلفاتهم فى نهر النيل

الجمعة، 16 يونيو 2017 07:30 م
النائب رضا البلتاجى: 4 آلاف مصنع يلقون مخلفاتهم فى نهر النيل النائب رضا البلتاجى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب رضا البلتاجى، بطلب إحاطة لوزيرى الرى والبيئة، بشأن تلوث مياه نهر النيل بسبب إلقاء عدد من المصانع لمخلفاتها الصناعية والصحية فى النهر مباشرة دون معالجة، مما ينذر بكارثة كبرى.

 

وأوضح البلتاجى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك أكثر من 4000 مصنع يلقون مخلفاتهم فى النيل مباشرة دون معالجة، بالإضافة للمراكب النيلية وسكان الجزر التى تتوسط النيل، مؤكدًا أن هذا الأمر تسبب فى ارتفاع نسبة مرض الفشل الكلوى بين المواطنين ونفوق الأسماك، وتخصيص مبالغ طائلة لمعالجة مرضى الشرطان والفشل الكلوى الناتج عن شرب المياه الملوثة.

 

وطالب عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، الحكومة بوضع خطة للتعامل مع هذه الأزمة من خلال إلزام هذه المصانع بعمل معالجات للمياه قبل إلقائها إن لم يكن لها ظهير صحراوى تقوم بمد مخلفاتها سواء الصناعية أو الصحية إليها، وتقديم حصر حقيقى بعدد هذه المصانع، وما سيتم تنفيذه حاليها من خطة معالجة وتنقية والحفاظ على النهر.

 

ومن جانبه قال النائب، إن لجنة الطاقة بالبرلمان حددت يوم الاثنين المقبل موعدًا لمناقشة طلب الإحاطة، وذلك فى حضور التنفيذيين، ومن المتوقع حضور الوزيرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمد عبد الله

أحمد عبد العزيز

دى سموم تهد جمال.لا تصرف على النيل لا قبل المعالجة ولا بعد المعالجة.هذه حلول الكسالى والعاجزين. الحل أن تعمل وحدات معالجة ثم تصرف على الصحراء لتغيرغابات شجرية

عدد الردود 0

بواسطة:

التسكندراني

بح صوتي

...مساء الخير ...على مدى عام منصرم أرسلت أكثر من عشرين تعليق ورجاء بشأن ميام النهر وروافده ....ولم أخد أدنى أهتمام ...وعندى قناعه باننا لو أستمررنا فى تلويث النهر وروافده بالصرف الصناعي وصرف المجارير ...فنحن أذن .................بقر ولسنا ببشر .......هوه فيه بني آدمين بتفهم تعمل كده ...!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة