أكرم القصاص - علا الشافعي

لو دايماً مشغولة.. عادات يومية هتساعدك تعتنى بشعرك

الخميس، 15 يونيو 2017 10:30 ص
لو دايماً مشغولة.. عادات يومية هتساعدك تعتنى بشعرك صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقضى الكثير من الفتيات وقت طويل قبل الذهاب للعمل أو للجامعة فى تصفيف شعرهن، فمع الانشغال الدائم على مدار اليوم فى العمل تهمل بعض الفتيات العناية بشعرهن مما يؤثر بشكل سلبى على صحة الشعر وقوته مع الوقت.

ولكن العناية بالشعر لا تتطلب الكثير من الوقت بل يمكنك تنظيمها عن طريق بعض العادات اليومية التى يمكنك المواظبة عليها خلال تفاصيل يومك والتى ستساعدك كثيراً فى العناية بشعرك قوى وصحى بالإضافة إلى توفير الوقت عند نزولك فى الصباح.

فبحسب ما نشره موقع"بولد سكاى " الهندى هناك بعض العادات اليومية التى يمكنك الالتزام بها من أجل العناية بشعرك بشكل مستمر:

وسائد نوم ستان
وسائد نوم ستان
1-اختيار وسادة النوم المناسبة: تغفل الكثير من الفتيات أهمية اختيار وسادة النوم المناسبة من أجل الحفاظ على قوة شعرها، حيث تعتبر وسائد النوم المصنوعة من الستان مفيدة للشعر كثيراً حيث تجنبك تقصف الشعر وتحافظ عليه منسدلاً عند النوم مما يسهل لك أمر تصفيفه عند الصباح.
غسيل الشعر
غسيل الشعر
2- اغسلى شعرك فى الوقت المناسب: تعتاد الكثير من الفتيات على غسيل شعرهن فى الصباح قبل الذهاب إلى العمل لا يعتبر هذا خاطئاً ولكنه قد يكلفك الكثير من الوقت فى الصباح فمن الأفضل أن تقومى بغسيل شعرك قبل النوم حتى تتركينه يجف بصورة طبيعية دون تعريضه للحرارة.
تصفيف الشعر
تصفيف الشعر
3- صففى شعرك قبل النوم: احرصى دائماً على تصفيف شعرك قبل النوم وفك جميع التسريحات التى كنتِ قد فعلتيها على مدار يومك. فإنك عندما تنامين تاركة إحدى القصات فى شعرك يسبب ذلك تقصف الشعر وتلفه وصعوبة تصفيفه عند الصباح.
أدوات تصفيف الشعر
أدوات تصفيف الشعر
4- احمى  شعرك من أشعة الشمس: على مدار يومك تجنبى تعرض شعرك باستمرار لأشعة الشمس لأن ذلك يضعفه كثيراً ويفقد فروة الرأس الكثير من الزيوت المغذية للشعر. لذا احرصى دائماً على اصطحابك للشمسية أو لفة حجاب احتياطياً من أجل حماية شعرك من أشعة الشمس .

5- مشط الشعر فى حقيبة يدك: احرصى دائماً على حمل مشط التصفيف الخاص بك وفرشاة الشعر التى تستعملينها، فعلى مدار يومك بالتأكيد يتعرض شعرك للتغيير وتحتاجين لتعديل شكله كما يساعدك ذلك على الحفاظ على شعرك بدون تشابكات طوال الوقت مما يسهل عليك تصفيفه عند العودة إلى المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة