أكرم القصاص - علا الشافعي

جسر جوى من البقر.. وسيلة قطر لاحتواء أزمة نقص إمدادات الغذاء والحليب

الأربعاء، 14 يونيو 2017 10:55 ص
جسر جوى من البقر.. وسيلة قطر لاحتواء أزمة نقص إمدادات الغذاء والحليب أبقار - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لاحتواء الأزمات الاقتصادية المتتالية التى ضربت قطر على مدار الأيام القليلة الماضية بعد إعلان غالبية الدول العربية مقاطعتها بسبب دعمها الإرهاب، وفى خطوة لتوفير مصادر آمنة للغذاء والسلع الأساسية يعتزم رجل أعمال قطرى ـ سورى الأصل ـ يدعى معتز الخياط، شراء 4 آلاف بقرة هولندية من أستراليا والولايات المتحدة وجلبها إلى الدوحة على متن طائرات، للمساعدة فى سد نقص الإمدادات من الغذاء والحليب فى ظل المقاطعة التى تعيشها الدوحة وسط جيرانها.
 
 
ويوصف المقترح بأنه أكبر محاولة لنقل الأبقار جوا على الإطلاق، فى الوقت الذى تسعى فيه قطر لفتح جسر جوى وبحرى من خلال إيران وتركيا والموانئ فى عمان، وذلك بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية التى علقت بدورها على تقرير بلومبرج.
 
 
وقال الخياط إن عملية النقل تتطلب 60 رحلة جوية لتوصيل 4 آلاف بقرة بوزن 600 كيلوجرام للواحدة، وكان رجل الأعمال قرر أن ينقلهم بحرا إلى مصنع ألبان حديث بالقرب من الدوحة. 
 
 
ويعتزم كذلك الخياط بدء مشروع إنتاج الألبان وتصنيع منتجاته فى قطر فى أواخر يونيو الحالى. 
 
 
ويرأس رجل الأعمال شركة "Power International Holding" مقرها الدوحة ومتخصصة فى أعمال البناء، كما ينشط فى مجال الأعمال الزراعية ويربى الأغنام وينتج اللحوم ومنتجات الألبان.
 
 
ووفقا له، سوف يتم إنتاج منتظم للحليب فى أواخر يونيو، وفى منتصف يوليو سوف تغطى نحو ثلث الطلب القطرى للحليب.
 
 
وكانت كلا من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة والبحرين قد قرروا قبل قرابة أسبوعين مقاطعة قطر رداً على دعمها وتمويلها الكيانات الإرهابية والمليشيات المسلحة وإيواء جماعة الإخوان الإرهابية داخل أراضيها، وعلى مدار الأيام الماضية اتسعت دائرة المقاطعة لتشمل دولاً من بينها اليمن وليبيا وجزر المالديف وغيرها.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة